فن ومنوعات

من إعلان لبطولة نجوم صنعوا نجوميتهم

كتبت أسماء حسني

كان مجال الإعلانات طريق البداية لبعض من النجوم والمشاهير الآن حيث كان بمثابة صناعة نجم وكانت البداية الفنية لهم عن طريق الإعلانات، ثم أنطلقوا إلى عالم التمثيل والنجومية.

وسوف نقدم لكم في هذا التقرير بعض هؤلاء الفنانين:

نيرمين الفقي

كانت في بداية الأمر تعمل في مجال الإعلانات والذي دخلت فيه عن طريق المخرج طلعت يوحنا، وقدمت عدد كبير من الإعلانات وحققت شهرة كبيرة حينها بين الجمهور، وبداية مشوارها في التمثيل بدء منذ عام 1990 عندما شاركت في فيلم المضيفات الثلاثة.

ومن ثم ظهرت أكثر في مسلسل حياة الجوهري في عام 1996 عندما شاركت الفنانة يسرا في هذا العمل، ومن ثم توالت أعمالها الفنية وقدمت عدد كبير جداً من المسلسلات والأفلام.

أمير كرارة

أكتشفه طارق نور في مجال الإعلانات وعند تقديم برنامج ستار ميكر في عام 2002، وحصد شهرة كبيرة ليتجه إلى عالم التمثيل في نفس العام من خلال ست كوم شباب أون لاين.

ومن بعدها توالت أعماله الفنية وشارك في بطولة العديد من المسلسلات والأفلام ومن أبرزها طرف تالت، تحت الأرض، عمليات خاصة، الإختيار.

ياسمين عبد العزيز

جيث بدأت مشوارها في مجال الإعلانات التجارية وعمرها 5 سنوات، ورشحتها لدخول هذا المجال صديقة والدتها وأصبحت أشهر وجه إعلاني حين ذلك الوقت ولمعت نجوميتها.

ودخلت مجال التمثيل عن طريق النجمة سميرة أحمد عندما رشحتها للمشاركة في مسلسل امرأة من زمن الحب عام 1998، وتألقت بعدها في عدة أدوار في السينما والمسرح وقدمت أيضاً الفوازير.

وصُنفت ياسمين كواحدة من نجمات الكوميديا ونافست النجوم الرجال على صدارة شباك التذاكر وقدمت عدة أفلام ببطولتها مثل فيلم الدادة دودي وأبو شنب وأخر أعمالها الفنية هو مسلسل اللي مالوش كبير في رمضان الماضي.

روبي

بدايتها كانت غريبة من نوعها حيث تم إكتشافها من قبل المغني البولندي ميرييل رومانوف، ولفت أنظاره جمالها الشرقي فطلب منها المشاركة في تصوير فيديو كليب لإحدي أغنياته بأسم don’t make me cry.

فبدأت مشوارها في الإعلانات وقدمت برامج فنية في محطتين مصرييتين، وأول عمل لها عام 2000 وكان دور صغير في فيلم ( فيلم ثقافي ) وظهر أسمها في التيترات رانيا حسني ، وأصدرت أول أغانيها أنت عارف ليه عام 2003.

وأول بطولة لها قدمتها عام 2004 في فيلم 7 ورقات كوتشينة، وأخر اعمالها مسلسل شقة 6 مع النجم أحمد حاتم، صلاح عبد الله، هاني عادل،  رحاب الجمل، ناهد السباعي، محمود البزاوي، سماء إبراهيم، وملك قورة.

الذي كان يعرض منذ فترة على إحدى المنصات الإلكترونية ولمعت نجوميتها ومازالت مستمرة في تقديم العديد من الأعمال الفنية سواء في الغناء أو التمثيل.

شيرين رضا

أكتشفها مخرج الإعلانات طارق نور وطلب منها المشاركة في مجال الإعلانات وعملت بالفعل فترة طويلة فيه، وسافرت إلى أمريكا ودرست فن تصميم الأزياء ولكنها لم تعمل به بدأت مشوارها في السينما عام 1996، من خلال فيلم نزوة مع الفنان أحمد زكي ثم فيلم حسن اللول عام 1997 وشاركت في العديد من الأعمال التي قدمت فيها أدوار متميزة .

محمد سليمان

عمل في مجال الإرشاد السياحي والأعلانات وتم أكتشافه حين ظهر كـ موديل في إحدى الإعلانات، ونال فرصته في السينما من خلال أول فيلم له وهو 7 ورقات كوتشينة.

وشارك في العديد من الأفلام والمسلسلات منهم لعبة حب واحنا اتقابلنا قبل كدة وعمر وسلمي ومسلسلات مثل من أطلق الرصاص على هند علام ، وعاد القلوب ، ودموع القمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى