فن ومنوعات

يسرا ترد على انتشال التميمي بعد تصريحاته الأخيرة بعدم تكريمها في مهرجان الجونة

أسماء حسني

نشرت الفنانة يسرا منشوراً لها عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي على الفيس بوك، حيث كانت تهاجم فيه يسرا مهرجان الجونة بسبب التصريحات التي صرح بها أنتشال التميمي وهو مدير المهرجان حول سبب عدم تكريمها في المهرجان.

وبدأت يسرا كلامها قائله (الأستاذ انتشال التميمي بخصوص حوارك المنشور في موقع صدى البلد يوم الأحد 3 أكتوبر، وضمن سياق تكريمات مهرجان الجونة بالعام الحالي، وتحديداً في إشارتك به لعدم قدرة مهرجان الجونة على الاحتفاء بي، وهو بنفس محتوى الملف الإعلامي الذي أصدره مهرجان الجونة.. أرغب في توضيح بعض النقاط).

وأستكملت يسرا موضحة (من الطبيعي أن تشير المهرجانات إلى خطتها في تكريم الفنانين الذين تود أن تكرمهم، وتوضيح حيثيات اختياراتها للشخصيات المكرمة، لكن ما أجده غريباً، ولم يحدث من قبل في أي مهرجان دولي أو محلي، هو الإشارة إلى الأشخاص الذين لن يتمكن المهرجان من تكريمهم!).

وتابعت قائله (الإشارة لي بهذا السياق تحديداً لا يمكن أن تُفهم بشكل جيد أو إيجابي كفنانة يسعى المهرجان للاحتفاء بها كما تدعي، ولكن كتبرير لسؤال لم يُطرح من الأساس، لا من الصحافي خلال الحوار، ولا بيني وبين إدارة المهرجان، ولا حتى من أي أطراف أخرى، علماً بأنه تم تكريمي ومنحي جوائز، سواء بشكل مباشر لشخصي أو عن أعمالي، من خلال أكثر من 80 جهة محلية ودولية، ولا أحتاج لأي مبررات سواء لتكريمي أو عدمه).

وأضافت (ما هو أسوأ، هو تبريرك يا أستاذ انتشال لعدم الاحتفاء بي، لعضويتي باللجنة الاستشارية للمهرجان، والتي أتشرف باختياري فيها بجوار عدد من السينمائيين الممتازين من أنحاء العالم، هذا التبرير يضع علامات استفهام كثيرة، حول معيار المهرجان في اختيار الأعمال الخاصة بالسينمائيين أعضاء اللجنة).

وتحدثت يسرا مستكملة (حيث سبق أن اختار المهرجان فيلماً للزميلة باللجنة والصديقة العزيزة هند صبري التي أعتز بها جداً، كما فازت بجائزة التمثيل، وهي كلها اختيارات رائعة وصائبة، لكن أذكرك بجملتك في عدم اختيار أي أحد من اللجنة الاستشارية العليا، وبنفس هذا المنطق لن يعرض المهرجان أي أعمال لهؤلاء السينمائيين رغم أهميتها!).

ونوهت عن ذكر أسمها قائله (لذلك أرفض الزج باسمي في سياق خاطئ وغير ضروري بالمرة، وهو ما أدى لهذا التناقض المرفوض وغير المقبول، علماً بأنه تكررت كثير من المواقف السلبية معي وآخرين باللجنة، وهو ما كنت لا أتوقف عنده، ضمن سياق اعتزازي بالمهرجان الجونة ودعمي له من اليوم الأول، لكن خطأكم الأخير لا يمكن السكوت عنه وهو مرفوض جملة وتفصيلاً).

وفي الأخير أكدت يسرا قائله (رسالتي هذه لتوضيح موقفي من هذا الحوار المنسوب لك، وأنا واثقة من قدرة المسؤولين عن المهرجان في إدراك حجم الخطأ فيه)، وهذا المنشور جاء بعد أن صرح مدير مهرجان الجونة انتشال التميمي من خلال الصحافة بعدم تكريمها لأنها عضو باللجنة الاستشارية بالمهرجان

ويذكر أن أخر أعمال الفنانة يسرا هو مسلسل حرب أهلية الذي تم عرضه في شهر رمضان السابق 2021، والمسلسل أحداثه كانت تدور حول مشاكل نفسية وتعقيدات وصراعات عنيفة وأيضاً حول جشع النفس ورغم هذا توجد مساحة من الحب حاضرة رغم الواقع القاسي، وكان مسلسل حرب أهلية يعيد للأذهان جزءًا من مسلسل خيانة عهد للفنانة يسرا أيضاً واللذان كانا من إخراج سامح عبد العزيز وأيضاً نفس المؤلف أحمد عادل سلطان.

ويعد مسلسل حرب اهلية بطولة كلاً من النجوم يسرا، جميلة عوض، باسل خياط، أروى جودة، خالد حجاج، وكانت تجسد يسرا دور مريم جراحة تجميل مشهورة في مصر تترك أبنتها تمارا وهى جميلة عوض لتنشأ مع أبيها، كونها تعاني من مشاكل نفسية وفيما بعد تتزوج مريم من طبيبها النفسي يوسف وهو باسل خياط والآخر يخدعها ومن هنا تبدأ أحداث الإنتقام والمطاردات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى