فن ومنوعات

أخرهم شقة 6 أزمات واجهت بعض الأعمال الدرامية بسبب تغيير أحداثها

أسماء حسني 

يوجد بعض من الأعمال الدرامية التي أثارت الجدل حولها بسبب العبث ببعض المشاهد التي تم تغير ماتمت كتبته والإتفاق عليه من قبل، ويحدث هذا التغير من قبل منتج أو مخرج حيث يري من وجهة نظره أن التغيير هذا أفضل، ولكنه حين يعرض العمل الدرامي يحدث جدلاً كبيراً من قبل مؤلف القصة وكاتبها أو الممثل.

وسوف نعرض لكم أبرز هذه الأعمال الدرامية التي أثارت الجدل بسبب تغيير مشاهدها:

مسلسل نسر الصعيد

كان مسلسل نسر الصعيد بطولة الفنان محمد رمضان وعدد من الأخرين ومنهم وفاء عامر، درة، سيد رجب، وعائشة بن أحمد، وحين الإنتهاء من تصوير المسلسل حدثت أزمة كبيرة بسبب أن الفنان محمد رمضان كان يصر على التدخل في تفاصيل العمل ليقوم بحذف بعض من المشاهد، حيث قام محمد رمضان بحذف عدد من مشاهد الفنان سيد رجب.

وتفاجئ الفنان سيد رجب بحذف مشاهده في الحلقتين 23 و24 وعندما سئل في الأمر وجد أن محمد رمضان هو من طلب ذلك، وحينها غضب سيد رجب بشدة وعاتب المخرج ياسر سامي ورفض حينها الحديث مع محمد رمضان وناقش الأمر مع جهة الإنتاج.

كما إنزعجت الفنانة درة بشدة بسبب عدم تلبيه طلبها بكتابة أسمها منفرداً على تتر المسلسل بعد أسم محمد رمضان، لتتفاجئ بوجود أسمها بجانب أسم الفنانة وفاء عامر وطلبت حينها من جهة الإنتاج حذف أسمها نهائياً، وأعربت عن إنزعاجها كثيراً بسبب تدخل محمد رمضان في مشاهد العمل وإعطاء الفنانة عائشة بن أحمد مساحة أكبر من دورها المكتوب.

مسلسل زي الشمس

رغم نجاح مسلسل زي الشمس الذي كان بطولة الفنانة دينا الشربيني إلا أنه وجدت بعض الأزمات التي تعرض لها المسلسل، ومن بينهم التراشق اللفظي الذي حدث بين المخرجة كاملة أبو ذكرى الذي تولت تحضيرات العمل وتصوير أولى حلقاته والمخرج الحالي للعمل سامح عبد العزيز، حيث إنسحبت ذكرى من المسلسل بسبب خلافات بينها وبين بطلة العمل دينا الشربيني بسبب التدخلات.

وجرى هذا الإنسحاب الذي حدث بموجب تسويه بتدخل من نقابة السينمائيين، حيث طلبت كاملة عدم وضع أسمها على شارة العمل وحصلت حينها على نصف الأجر المتفق عليه مع الشركة المنتجة، ولم تتحدث عن كواليس ماحدث مكتفية بتدوينات وتعليقات لا تحمل أي حديث مباشر عن العمل.

مسلسل شقة 6

بدأت أزمة جديدة تثار من مؤلفين القصة ومن بينهم المؤلف محمود وحيد حيث قام المخرج محمود كامل بالعبث في أحداث النهاية وتم تغييرها، حيث نشر المؤلف محمود وحيد عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك موضحاً (حسبي الله ونعم الوكيل مش النهاية اللي كاتبينها، ياجماعة مش دي نهاية المسلسل اللي مكتوبة وأتغيرت وتم العبث في ورقنا من المخرج ودمر الدراما والنهاية شكراً).

كما أوضح أيضاً أنه لن يكتب جزء تاني لمسلسل شقة 6 بعد تلك النهاية الذي وصفها بالنهاية المؤسفة، والذي أخلى مسئوليته عنها تماماً هو وباقي مؤلفين قصة المسلسل، وقاموا بالتقدم ببلاغ للنائب العام ضد مخرج العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى