اخبار

من النهاردة مفيش ديك رومي.. مبادرة من أهالي سوهاج لتيسير الزواج

من النهاردة مفيش ديك رومي.. مبادرة من أهالي سوهاج لتيسير الزواج

هيثم زهرة

مقالات ذات صلة

أعلن أهالي قرية الرويهب بمركز المنشأة في جنوب محافظة سوهاج عن مبادرة لتيسير الزواج على المقبلين عليه، وذلك نتيجة المغالاة في المهور، وارتفاع أسعار الذهب، ولمواجهة ظاهرة العنوسة.

واتفقت عائلات القرية على عدة شروط لتنفيذ هذه المبادرة، ومنها: إلغاء العشاء المعتاد، والتغاضي عن إقامة حفلات الأكل وما تحتويه، للتيسير على شباب القرية المقبل على الزواج.

وجاء في اتفاق عائلات قرية الرويهب التأكيد على إلغاء شراء النيش من ضمن أثاث المنزل، وكذا السفرة ومحتوياتها، وغض البصر أيضا عن عمل غرفة خاصة بالأطفال، وعدم اللجوء لفرقة “دي جي” خلال نقل مستلزمات العروسة إلى شقة الزوجية، وإلغاء خاتم أم العريس، والهدايا المقدمة من أخوات العريس.

مسجد باصونة.. تحفة معمارية في سوهاج

هذا وضمت بنود مبادرة تيسير زواج الشباب في سوهاج على أن يدفع العريس تكاليف مركز التجميل لعروسته مرة واحدة فقط، إما في حفل الخطوبة، أو في حفل الزواج، على أن تكون قاعة الأفراح التي تستقبل ليلة العمر على حسب استطاعت العريس، دون شرط أو قيد من أهل العروسة.

هذا وقد اتفقت العائلات على أن العروسة مكلفة بشراء أدوات المطبخ الرئيسية، مثل: أواني الطعام، طقم الشربات، طقم القهوة، بجانب الخلاط، ومكواة الملابس، بجانب التزامها بشراء ملابسها الشخصية، كما يحلو لها، ودون مغالاة ولا تدخل من قبل العريس، كما وتقرر إلغاء الديك الرومي المصاحب لحفلة الزفاف، والاكتفاء بـ 20 فرد حمام.

ويتكفل العريس بتجهيز السكن، والأثاث، والأجهزة الكهربائية الأساسية، ومنها: الغسالة، والثلاجة، والبوتاجاز، على حسب استطاعته.

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى