اخبارمحافظات

من جديد.. “أوبرا عربي” تقدم كلاسيكيات الفن المصري على مسرح 23 يوليو بالمحلة

من جديد.. “أوبرا عربي” تقدم كلاسيكيات الفن المصري على مسرح 23 يوليو بالمحلة

هيثم زهرة

استقبل مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، عرض فني جديد لفرقة أوبرا عربي، وذلك وفقا لخطة فعاليات وأنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج الفنان هشام عطوة، ومن خلال إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، برئاسة محمد حمدي.

شهدت الليلة الفنية عزف للنشيد الوطني، قبل أن يقدم الأديب جابر سركيس، مدير عام الثقافة بمحافظة الغربية، شكره وتقديره لأهالي المحافظة على حرصهم الشديد للحضور للمسرح ومتابعة الفعاليات الثقافية والفنية التي تقدمها “قصور الثقافة” لجمهور الغربية، حيث أكد خلال كلمته أن مثل تلك الفعاليات تؤكد على الهوية المصرية الأصيلة، وتعمل على ترسيخ مفهوم الثقافة والفن.

من جهتها، قدمت فرقة أوبرا عربي مجموعة منوعة من أغاني اسكتشات الأفلام المصرية، والتي تم إعادة صياغتها موسيقيا، وذلك وكما جاء على لسان مايسترو الفرقة الفنان محمد مصطفى بهدف إحياء المسرح الغنائي ومحاولة تطويره وتعريف الأجيال الجديدة من الأطفال والشباب بالهوية المصرية الحقيقية.

هذا وقد استمتعت الجماهير داخل المسرح بباقة من الفقرات والاستعراضات الغنائية والموسيقية قدمتها نجوم الفرقة، من بينها: “عايز أروح”، من فيلم “المليونير”، للفنان اسماعيل يس، و”قلبي يا غاوي سبع قارات”، من فيلم “مطاردة غرامية”، للفنان فؤاد المهندس وشويكار، “حاجة غريبة” من فيلم “معبودة الجماهير”، للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، والفنانة شادية.

مسرح 23 يوليو بالمحلة
جابر سركيس مدير الثقافة بالغربية
جمهور مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة

مسرح 23 يوليو بالمحلة

 

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى