اخبار

مهرجان طنطا الدولي للشعر ينطلق غدا بمشاركة 35 شاعر

كتب - هيثم زهرة

تستعد محافظة الغربية غدا الجمعة، لانطلاق الدورة السابعة، من مهرجان طنطا الدولي للشعر، وذلك بمشاركة أكثر من 35 شاعر، من مختلف الدول العربية، والأجنبية.

 

ويشهد المهرجان هذا العام، تواجد أكثر من أكثر من 20 دولة، للمشاركة في فعالياته ، الذي يبدأ يوم غد الجمعة، ويستمر حتى يوم 1 نوفمبر.

مشاركة أكثر من 35 شاعر، من مختلف الدول العربية، والأجنبية.
مشاركة أكثر من 35 شاعر، من مختلف الدول العربية، والأجنبية.

وتأتي في مقدمة الدول المشاركة هذا العام، الولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا، والنمسا، وليبيا، ودولة الامارات العربية، والأردن، وكوريا الجنوبية، والمغرب، والجزائر، والسودان.

 

ويعد مهرجان طنطا الدولي للشعر من أبرز وأهم الفعاليات الأدبية داخل مصر والمنطقة العربية، كما أنه يعتبر محط أنظار الأدباء والشعراء والمهتمين بفن الشعر.

 

ويأتي المهرجان هذا العام، والذي تنظمه جمعية ” شعر ” للأدباء والفنانين، برئاسة الاعلامي والشاعر محمود شرف، فيما تضم لجنة المهرجان، الشعراء محمد عزيز، وهاني عويد، ومحمد سامي، وزهرة علام، وسماح مصطفى، ومحمد أبو فريخة.

 

يذكر أن وزارة الثقافة، برئاسة د. ايناس عبد الدايم، هي الراعي الرسمي لمهرجان طنطا الدولي للشعر، الذي يشهد خلال هذه الدورة عودة مشاركة الشعراء من خارج مصر، بعدما حال انتشار فيروس كورونا، وظروف الطيران الدولي، في العديد من الدول، من المشاركة في فعالياته خلال العام الماضي.

 

ويتضمن المهرجان هذا العام، العديد من الفعاليات الأدبية والفنية، حيث تبدأ أولى الفعاليات على مسرح المركز الثقافي بطنطا، يوم الجمعة 29 أكتوبر، بتقديم الشعراء المشاركين، يعقبه عرض لفرقة النيل للفنون الشعبية.

 

هذا وسوف يتجول المهرجان، داخل أرجاء محافظة الغربية، حيث سيتواجد في نادي كفر الزيات الرياضي، ومركز شباب الدلجمون، وداخل كلية الطب، والتربية، بجامعة طنطا.

 

وينشر موقع ” الرأي ” برنامج فعاليات المهرجان خلال ال 4 أيام على النحو التالي

اليوم الأول من المهرجان
اليوم الأول من المهرجان

 

اليوم الثاني
اليوم الثاني
اليوم الثالث
اليوم الثالث
اليوم الرابع
اليوم الرابع

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى