اخبار

مواطنو المنيا: سعداء بالدور المبذول من محافظ المنيا في مراكز تلقي لقاح كورونا

كتب : محمد علي

وجّه مواطنو المنيا الشكر للواء أسامة القاضي، محافظ المنيا لدوره في متابعة مراكز تلقي لقاح كورونا المستجد داخل المحافظة والمخصصة للمواطنين في كافة أنحاءها.

وأكّد مواطنو المنيا أن مراكز تلقي لقاح فيروس كورونا داخل محافظة المنيا قد اتسعت مداها عن بداية تلقي اللقاح منذ عدة أشهر.

وتابع المواطنون: «في البداية كان عدد المراكز المخصصة من قبل وزارة الصحة والسكان وبالتنسيق مع ديوان عام محافظة المنيا محدود للغاية ونجد صعوبة في تلقي اللقاح بالمراكز المخصصة، أما الآن فنحن في انفراجة تامّة”.

من جانبه أوضح اللواء أسامه القاضي، محافظ المنيا، أنه تم تجهيز 16 مركزًا للتطعيم بلقاح فيروس كورونا، بجميع مراكز ومدن المحافظة وهم: ( المركز الطبي الغربي بمركز المنيا –  وحدة طب الأسرة بدماريس بمركز المنيا –  مركز طبي شباب المستقبل بالمنيا الجديدة – معهد الأورام بالمنيا – بنك الدم بالمنيا – المركز الطبي العام بمركز سمالوط – مركز فيروسات مطاي – المركز الطبي الحضري بمركز بني مزار – وحدة طب الأسرة بالعباسية بمركز مغاغة – المركز الطبي الحضري بمركز العدوة – المركز الطبي الشرقي بمركز أبو قرقاص – المركز الطبي العام بمركز بملوي – مستشفي ديرمواس العام – مستشفي سمالوط النموذجي – مركز طبي قلندول بمركز ملوي – مركز طبي القيس بمركز بني مزار).

وأفاد اللواء أسامه القاضي، بأنه تم تخصيص 40 فريق متحرك من مديرية الصحة للأماكن العامة والخدمية، ودور العبادة ” المساجد –الكنائس ” ودور الرعاية والمنشآت العامة التي يتردد عليها المواطنون، وتستهدف تطعيم 35 ألف مواطن يوميًا.

وناشد محافظ المنيا، المواطنين بالإسراع في التسجيل على الموقع الخاص بوزارة الصحة والسكان وهو: https://egcovac.mohp.gov.eg، وذلك للحصول على اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد، حرصًا على صحتهم وسلامة المجتمع، وبموجب التسجيل يتم تحديد الأيام المخصصة للحصول على جرعة اللقاح، وذلك من خلال الخط الساخن 15335.

ولفت القاضي، أنه فيما يخص المسافرين يرجى التسجيل على مركز السفر الخاص بمحافظة المنيا، على موقع الوزارة، وتلقي اللقاح مجاني وللراغبين في استخراج شهادة التطعيم، تقدر قيمتها بـ 250 جنية، و 100 جنيه مصاريف إدارية للمواطنين الراغبين في الحصول على شهادات محلية لتقديمها لمختلف الجهات التي تتطلبها داخل مصر، و10 دولاراتمصاريف إدارية لغير المصريين المقيمين على أرض مصر.

وأوضح الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، بأن وزارة الصحة والسكان تؤكد على أن جميع تطعيمات فيروس كرونا والتي تعطى لكافة المواطنين بمراكز اللقاح بالمجان سواء للمصريين أوغير المصريين المقيمن على أرض مصر، أو الراغبين في السفر إلى الخارج.

وأكد  وكيل وزارة الصحة بالمنيا، بأن وزارة الصحة والسكان، تناشد المواطنين  بالإبلاغ الفوري على رقم ( 15335 )  في حالة طلب تحصيل أي مبالغ مقابل الحصول على أي جرعات التطعيم بأي نوع من اللقاحات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى