اخبار

موعد بداية الموجة الخامسة من فيروس كورونا؟ “الصحة” تجيب

موعد بداية الموجة الخامسة من فيروس كورونا؟ 

واصلت وزارة الصحة والسكان، تحذير المواطنين بضرورة إتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، التي أعلنت عنها الوزارة في وقت سابق.

مقالات ذات صلة

كتب: هيثم زهرة

وكان الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، قد أوضح أهمية الحرص على ارتداء الكمامة الطبية، ووجه بالابتعاد عن الأماكن المزدحمة، كما أهاب بالمواطنين ممن لم يحصلوا على التطعيم ضد كورونا، بضرورة التسجيل على موقع الوزارة، وتلقي اللقاح فورا.

مصر على أعتاب الموجة الخامسة

وكشف المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان عن الموعد الرسمي لنهاية الموجة الرابعة وبداية الموجة الخامسة من فيروس كورونا، حيث أوضح أنه بنهاية يناير الجاري تنتهي الموجة الرابعة، وتبدأ مصر في دخول الموجة الخامسة للفيروس.

أقل حدة.. أكثر انتشارا

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار إلى أن التوقعات تشير إلى أن الموجة الخامسة سوف تكون أقل حدة من الرابعة، لكنها ستكون الأكثر انتشارا، من حيث عدد الإصابات.

انخفاض مؤقت

جدير بالذكر، أن مؤشر البيان الصادر عن وزارة الصحة والسكان يوميا قد شهد تراجعا في عدد الإصابات بفيروس كورونا مع بداية العام الميلادي الجديد، وهو ما أكد عليه المتحدث باسم وزارة الصحة، الذي أوضح ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس خلال المرحلة الخامسة.

أعراض المتحور الجديد؟

واختتم الدكتور حسام عبد الغفار تصريحاته بالتأكيد على استعداد الوزارة لمواجهة الموجة الخامسة، مشيرا إلى توافر الأدوية اللازمة، كما وأوضح أن أعراض المتحور الجديد للفيروس، يشبه دور البرد العادي.

خبر مهم  

بعد ظهور متحور كورونا الجديد.. دول تعلق السفر من وإلى جنوب إفريقيا

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى