رياضة

موعد مباراتي الأهلي وصنداونز في ربع نهائي دوري الأبطال

شريف مدحت _محمد يحيى

 

يترقب عشاق المتعة والإثارة مباراتي الأهلي وصنداونز في ربع نهائي دوري الأبطال، بعدما أسفرت قرعة دوري أبطال إفريقيا التي أقيمت بمقر الاتحاد الإفريقي في مدينة 6 أكتوبر، عن مواجهة مكررة للناديين، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

موعد مباراتي الأهلي وصنداونز

 

حددت قرعة دوري الأبطال موعد مباراتي الأهلي وصنداونز في ربع نهائي دوري الأبطال، وسوف يخوض النادي الأهلي لقاء الذهاب على أرضه بالقاهرة أحد يومي 14 و15 مايو المقبل، على أن يخوض مباراة الإياب خارج الديار في جوهانسبرج، أحد يومي 21 أو 22 من الشهر الجاري.

 

ومن المقرر أن يُخطر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، النادي الأهلي بالموعد النهائي لمباراة الذهاب خلال الأيام المقبلة.

 

ويُعد النادي الأهلي هو الممثل الوحيد لمصر في دوري الأبطال الإفريقي، بعد خروج الزمالك من دور المجموعات، حيث تأهل الترجي التونسي “متصدرًا”، ومولودية الجزائر وصيفًا فيما حل الزمالك ثالثُا.

 

ومن المنتظر أن يواجه النادي الأهلي– حال عبور عقبة صنداونز– الفائز من مباراة شباب بلوزداد الجزائري والترجي التونسي.

 

طريق الأهلي نحو ربع النهائي

 

وتأهل النادي الأهلي إلى دور ربع النهائي وصيفًا للمجموعة الأولى، التي ضمت معه سيمبا التنزاني وفيتا كلوب الكونغولي والمريخ السوداني، وتأهل سيمبا متصدرًا عن هذه المجموعة.

طريق صنداونز إلى ربع النهائي

 

أما ماميلودي صنداونز فقد تأهل متصدرًا لمجموعته، التي ضمت معه شباب بلوزداد والهلال السوداني ومازيمبي الكونغولي.

 

الأندية المتأهلة لربع النهائي

 

وكانت ثمانية أندية قد تأهلت إلى ربع نهائي دوري الأبطال، وهي: سيمبا التنزاني، صنداونز الجنوب إفريقي، الوداد المغربي والترجي التونسي “أوائل المجموعات الأربعة”، الأهلي المصري، شباب بلوزداد الجزائري، كايزر تشيفس الجنوب إفريقي ومولودية الجزائر “أصحاب المركز الثاني في المجموعات”.

 

مشوار الأهلي إلى دور الثمانية

 

وكان النادي الأهلي، قد بدأ مشواره في دور المجموعات، بالفوز على المريخ السوداني بثلاثية نظيفة، ثم تلقى خسارة أمام سيمبا التنزاني، في الجولة الثانية بهدف نظيف.

وبهدفين لمثلهما تعادل الأهلي– في القاهرة- أمام فيتا كلوب الكونغولي، في الجولة الثالثة، ثم حقق فوزًا كبيرًا على الفريق الكونغولي في عثر داره بكنشاسا بثلاثية نظيفة في الجولة الرابعة.

 

وفي أم درمان، بالسودان، تعادل الأهلي، أمام المريخ، على ملعب الجوهرة الزرقاء، بهدفين لكل منهما في الجولة الخامسة، ثم تغلب الأهلي في القاهرة على سيمبا بهدف نظيف.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى