فن ومنوعات

موقف صادم للفنان محمد سلام من موسم الرياض

إسراء البواردي

أشاد الإعلامي محمود التميمي بموقف الفنان محمد سلام الذي أعتذر عن عدم المشاركة في مسرحية “زواج إصطناعي” التي تعرض ضمن فعاليات موسم الرياض في السعودية بسبب ما يحدث في غزة.

وعبر حسابه على Facebook، كتب محمود التميمي “ما فعله النجم محمد سلام من رفض المشاركة في مسرحية كوميدية في موسم الرياض في ظل العدوان على أهلنا في غزة مسألة تتعدى مشاعر الفرد الإنسانية أو حتى الدينية زي ما قدمها هو .. تصرف محمد سلام فيه معنى إجتماعي هام”.

وأضاف محمود التميمي “من مزايا إنك تكون ابن الطبقة الوسطى في مصر أن مخزون القيم يقف دائمًا في مواجهة أمنيات الطموح .. الطموح من أي نوع بقى .. شهرة ، فلوس ، مناصب .. في لحظة ما بتلاقي مخزون القيم بتاع شارع الطبقة الوسطى و بيت الطبقة الوسطى و أسلوب تفكير الطبقة الوسطى بيسيطر عليك و يظبط بوصلة سفينتك في محيط النهم و الجشع و البلادة و الخنزرة .. و الخنزرة دي حالة بتلاقيها في سماكة جلد ناس كتير إما معاهم فلوس كتير أوي أو طحنهم العوز و الفقر لدرجة التخلي عن أي مبدأ في سبيل إنهم يكون معاهم فلوس كتير أوي .. علشان كده الطبقة الوسطى دي هاتفضل حاملة القيم و ضاربة المثل و عنوان الشخصية المصرية وإختفاء هذه الطبقة عادة يعقبه موت و تحلل المجتمعات”.

من ناحية أخرى، أعتذر الفنان محمد سلام عن عدم المشاركة في مسرحية “زواج إصطناعي” التي تعرض ضمن فعاليات موسم الرياض في السعودية.

وفي مقطع فيديو نشره عبر إنستجرام أعلن محمد سلام إعتذاره عن عدم السفر إلى السعودية لتقديم المسرحية بسبب إستمرار العدوان على غزة.

وقال محمد سلام “السلام عليكم ورحمة الله إن شاء الله المفروض أسافر الرياض عشان أعرض مسرحية زواج إصطناعي في موسم الرياض والمفروض إنها مسرحية كوميدية وفيها أغاني وإستعراضات والمفروض إننا نعرض إن شاء الله يوم 30 أكتوبر”.

وتابع محمد سلام:”هنعرض في وسط الأحداث إللي بتحصل في غزة فأنا مش متخيل إني هروح أعمل مسرحية وأهزر وأرقص وأخواتنا في فلسطين عمالين يتقتلوا ويدبحوا ومفيش حاجة بتحصلهم”.

وأوضح:”أنا مش هقدر أسافر طبعًا وليه بقول الكلام ده في آخر لحظة المفروض إني أسافر بكره إن شاء الله لأني كنت على أمل أن الموسم يتلغي أو يتأجل مثل مهرجانات الجونة والقاهرة أو الموضوع يهدى في فلسطين، ونقدر نعرض لكن مفيش حاجة بتحصل لحد دلوقتي في ناس عمالة تموت ومفيش حاجة بتحصل، فأنا ازاي أروح أعرض وناس بتموت في فلسطين، حاسس لو أنا عملت كده هبقى كأني زي إللي بقتلهم بالظبط، هبقى خذلتهم وهبقى بغني وأرقص، فأنا بعتذر عن المشاركة في موسم الرياض وإللي بيحصل في فلسطين قضية كل مسلم، وواجب على كل مسلم، فأنا مش في إيدي حاجة أقدر أقدمها، فلما نموت وربنا يسألنا عملت إيه لأخوك في فلسطين أنا هرد أقول إيه؟ هقول في وقت الأحداث في فلسطين أنا كنت بعمل مسرحية كوميدية وبرقص وأغني فأنا مش هقدر أعمل كده”.

وأختتم:”كان عندي الموسم يتأجل أو يتلغى، فأنا مش هقدر أشارك في المهرجان ده وحابب أقول إني كنت في مشكلة مش عارف أسافر ولا أعمل إيه؟ والتمثيل هو أكل عيشي، لكن لو مسافرتش هل هموت من الجوع؟ بالتأكيد لا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى