رياضة
أخر الأخبار

ميسي ونيمار ورونالدو.. صفقات ناريه هزت الكرة الأرضية

صفقات ناريه هزت الكرة الأرضية

كتب: أحمد خالد
ميسي ينتقل لباريس سان جيرمان بعدما قضى 22 عامًا في برشلونة

أنتقل الأرجنتيني ليونيل ميسي للعب في صفوف نادي باريس سان جيرمان، بعدما قضى 22 عامًا من حياته الكروية بين جدران نادي برشلونة الإسباني، الذي لعب له لأول مرة في حياته عام 2000 وذلك عندما كان يبلغ من العمر إحدى عشرة سنًة.

قصة كفاح ميسي حتى وصل إلي قيادة برشلونة

ميسي يحطم شباك ريال مدريد
ميسي يسجل في المرينجي

وظل ميسي يتصاعد مع الفرق المختلفة لبرشلونة حتى وصل إلي الفريق الأول، وبعد عدة سنوات من الإنجازات والبطولات أصبح ليونيل قائدًا للبارسا داخل الملعب، بحصوله على شارة قيادة الفريق خلال المباريات المختلفة.

لأسباب خارجة عن إرادته ميسي يرحل عن برشلونة

صفقات ناريه هزت الكرة
صفقات ناريه هزت الكرة

ولكن لأسباب خارجة عن إرادة اللاعب، رحل ميسي عن صفوف برشلونة قبل حوالي شهر من الأن، بعدما تعثرت إدارة البلوجرانا في توفير راتبه، رغم أنه وافق على تخفيضه ليحصل على 50% فقط منه، فقرر ميسي الرحيل وعدم التجديد للبارسا، وكانت وجهته الجديدة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

انتقال ميسي لباريس تسبب في هزة أرضية لكرة القدم

 

وتسبب انتقال ميسي لباريس سان جيرمان في هزة كبيرة لكرة القدم في قارة أوروبا والعالم بأكمله، حيث خسر نادي برشلونة الكثير من الرعاة الذين انتقلوا لباريس مع ميسي.

صدمة قوية لمحبي برشلونة بعد انتقال ميسي لباريس

 

كما كان انتقال ميسي لباريس سان جيرمان بمثابة صدمة لكل مشجعي نادي برشلونة في جميع أنحاء العالم، لما له من تاريخ وذكريات لا تنسى داخل الكامب نو، الذي أعتاد على إمتاع جماهيره بمهاراته وقدراته التي لم تتواجد في لاعب قبله.

نيمار يسبق ميسي باللعب في باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان ينهي عداوة نجمي في الفريق ميسي وراموس

يذكر أن البرازيلي نيمار جونيور قد سبق زميله ميسي للعب في صفوف نادي باريس سان جيرمان، وذلك عندما رحل عن فريق برشلونة في صيف 2017 مقابل 222 مليون يورو، والذي دفعهم النادي الباريسي كشرط جزائي للحصول على خدمات النجم البرازيلي.

نيمار يتسبب في ارتفاع اسعار اللاعبين حول العالم

وهزت صفقة انتقال نيمار لباريس سان جيرمان رياضة كرة القدم حول العالم أيضًا، حيث تسببت في ارتفاع كبير في أسعار اللاعبين بكل البطولات القارية والمحلية.

نيمار بداية الصدمات لجماهير برشلونة

صفقات ناريه هزت الكرة
صفقات ناريه هزت الكرة

وكانت صفقة انتقال نيمار لباريس سان جيرمان، صدمة كبيرة لجماهير وعشاق نادي برشلونة أيضًا، ولكن تداركها الفريق بسبب تواجد ميسي، إلا أنه قرر الرحيل أيضًا هذا العام.

رونالدو يترك ريال مدريد بعد خلافه مع الإدارة

صفقات ناريه هزت الكرة
صفقات ناريه هزت الكرة

وثالث الصفقات التي هزت كرة القدم حول العالم، هي رحيل كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد، منتقلًا لنادي يوفينتوس الإيطالي في صيف 2018 وجاء رحيل الدون بسبب خلافات مع إدارة الملكي في تلك الفترة، تسببت في النهاية إلى رحيله عن قلعة ريال مدريد.

105 مليون يورو نقلت رونالدو من ريال مدريد ليوفينتوس

وحدثت خلافات كبيرة بين رونالدو نجم ريال مدريد السابق وإدارة النادي، وهي عدم الاتفاق على الراتب الذي طلبه رونالدو في تلك الفترة، رغم المفاوضات الكثيرة التي بائت بالفشل في نهاية الأمر، وقرر رونالدو الرحيل لصفوف نادي اليوفينتوس الإيطالي، في صفقة قدرت بـ105 مليون يورو.

مشوار رونالدو مع اليوفي

ولعب رونالدو مع يوفينتوس من بداية موسم 2018/2019 حتي الأن 98 مباراة تمكن من إحراز 81 هدفًا خلالهما، ليسطر تاريخًا جديدًا مع السيدة العجوز.

خلاف جديد لرونالدو بسبب راتبه

ودخل رونالدو في خلافات جديدة مع إدارة نادي اليوفينتوس خلال الفترة الماضية، بسبب بعض الأمور المالية، حيث أعلن النادي عن عدم قدرته على دفع راتبه الكبير، فدفع ذلك النجم البرتغالي إلى البحث عن نادي جديد للعب به ويكون في مقدرته دفع راتب اللاعب الكبير.

رونالدو يعود للمان يونايتيد بعد مكالمة هاتفية مع السير ألكس فيرجسون

مشوار كريستيانو رونالدو
رونالدو

وأعلن اليوم الجمعة نادي مانشستر يونايتد عن عودة لاعبه كريستيانو رونالدو للأولد ترافورد من جديد، بعدما رحل عنه في صيف 2009 منتقلًا إلى ريال مدريد الإسباني.

يذكر أن السير ألكس فيرجسون كان له يد في عودة كريستيانو رونالدو إلي نادي مانشستر يونايتد بعدما رحل عنه منذ 12 عام، حيث حدثه هاتفيًا وأقنعه بالعودة إلى بيته الذي نشأ وترعرع فيه قبل خوض رحلته الكبيرة مع ريال مدريد ويوفينتوس.

وتفاجئ العديد من مشجعي كرة القدم حول العالم بعودة رونالدو إلى المان يونايتيد، حيث أن كل التقارير كانت تشير إلى ذهابه للمان يونايتيد، إلا أنه فضل العودة لبيته من

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى