فن ومنوعات

نادية الجندي تستعيد ذكرياتها من الزمن الجميل

كتبت روضة أيمن

تستعيد الفنانة ناديه الجندي ذكرياتها القديمة وصورها منذ شبابها عبر حسابها الشخصى على الإنستجرام، حيث نشرت مجموعة صور لها قديمة وعلقت عليها قائله (زمان أبيض وأسود).

والجدير بالذكر أن الفنانة نادية الجندي لم تكن تلك المرة الاولى التي تقوم فيها بنشر لقطات وصوراً لها من أعمالها أو صوراً قديمة لها، بل نشرت من قبل عبر حسابها الشخصي على إنستجرام عدة صور من بعض أعمالها القديمة وعلقت قائله (قدمت مع المخرج العظيم الراحل حسام الدين مصطفي ستة أفلام سينمائية مهمة).

وأكلمت (الجاسوسة حكمت فهمي ، حسين فهمي، فاروق الفيشاوي، أحمد عبد العزيز، أحمد مظهر، دا كان أخر فيلم أخرجه حسام الدين مصطفى للسينما كان يحمل رقم 100 في تاريخه ومشواره السينمائي الطويل)

وذكرت عدد من بعض الأعمال التي أخرجها المخرج حسام الدين مصطفى وانها كلامها بالدعاء له قائله (رحم الله المخرج العظيم المبدع المتميز حسام الدين مصطفى الله يرحمه يارب).

كما نشرت من قبل عبر إنستجرام تجمعية من الصور وعلقت عليها قائله (السينما عشقي)، وأضافت بعض أعمالها والشخصيات التي قدمتها وقالت (المحامية في عصر القوة نادر جلال، الأنتهازية في الخادمة أشرف فهمي، المريضة نفسياً في الرغبة علي بدر خان، الأرستقراطية في رغبة متوحشة خيري بشارة، الجاسوسة في مهمة في تل أبيب نادر جلال، الممرضة المدمنة في الضائعة عاطف سالم، الدكتورة الهاربة في أغتيال نادر جلال).

يذكر أن النجمة نادية الجندي ظهرت من قبل من خلال جلسة تصوير قامت بالخضوع لها، حيث ظهرت في حالة من التألق والحيوية والشباب وأنتشرت عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

الجدير بالذكر أن النجمة نادية الجندي شاركت في العديد من الأعمال الفنية السينمائية ومنها الباطنية والتي كانت تدور قصته حول وردة صاحبة المقهى بحي الباطنية مع فتحي وتحمل منه بالحرام، ثم يتخلى عنها بضغط من والده العقاد تاجر المخدرات، عندما تلد وردة مولودها يخطفه أعوان العقاد ويدعي أحدهم أنه مات ويسئ برعي منافس العقاد لفتحي فيدخل السجن، ينتقم منه العقاد بقتل ولديه، ويتفق برعي مع وردة على الأنتقام منه بقتل أبنه.

وشاركت أيضاً في فيلم وكالة البلح بمشاركه الفنان محمود ياسين، محمود عبد العزيز، سيد زيان، وحيد سيف، تدور قصته حول عبد الله في محاولة للبحث عن عمل ويلتحق بخدمة نعمة الله التي تعجب به وتتزوجه وتجعله سيد الوكالة يتولى عبد الله إدارة شئون الوكالة مما يثير غضب عبدو زوج نعمة الله السابق الذي يقوم بخدمتها بعد إفلاسه.

بالأضافة إلى فيلم المدبح بمشاركة الفنان صلاح قابيل، حاتم ذو الفقار، حمدي غيث، أنور اسماعيل، حيث كانت تدور قصته حول تنافس حمدان وزينهم على الزواج من المعلمة أفكار وهما من تجار المدبح، يفوز بها زينهم يهب لها كل أملاكه، وتنشب معركة يروح ضحيتها المعلم زينهم فتتولى أفكار بنفسها إدارة العمل، وتدخل أفكار السجن بتهمة باطلة يساعدها شافعي تاجر المواشي حتى يفرج عنها.

وظهرت أيضاً في فيلم شهد الملكة بمشاركة كلاً من فريد شوقي، حسين فهمي، سعيد صالح، صلاح قابيل، حيث تدور قصته حول فتاة فقيرة تعيش مع قريبها الثري ترغب زوجته في التخلص من الفتاة الفقيرة،  فتسهل زواجها من فران بسيط لكن الفتاة تتطلع إلى ما هو أعلى وأفضل من الفران، ويساعدها فتوة الحي على الطلاق من الفران والزواج من الرجل الثري.

كما شاركت أيضاً في فيلم الجاسوسة التي جسدت فيه شخصية حكمت فهمي بمشاركة مع كلاً من الفنانين حسين فهمي، فاروق الفيشاوي، أحمد مظهر، أحمد عبد العزيز والتي تدور قصته حول راقصة مشهورة في الأربعينيات، تقوم بجولات فنية خارج مصر وتتعرف على شاب تظن أنه مصري لأنه يتحدث اللغة العربية، أسمه حسين جعفر يتضح فيما بعد أنه أحد الضباط الألمان المكلفين بالتجسس على تحركات الجيش البريطاني في مصر أثناء الحرب العالمية الثانية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى