رياضة

نادية الحمزاوي : فريقي الأسباني هو بداية تحقيق طموحي وأحلامي

نادية الحمزاوي : حلمي هو الإحتراف بالدوري الأوروبي

حوار : أحمد حنورة

نادية الحمزاوي لاعبة كرة السلة في حوار خاص

‎كم تبلغين من العمر ؟

25 .

 

متي بدأتي لعب كرة السلة ؟

واناعمري 10 سنوات .

 

‎لماذا فضلتيها عن باقي الألعاب ؟

في الحقيقة جربت العديد من الألعاب الرياضية مثل التنس ،السباحة ،الجمباز لكن وجودي لأول مرة بملعب كرة السلة كان بفضل أبي فهو الذي وجهني نحو هذه اللعبة ، لما بدأت أول حصة تدريب كان يغمرني إحساس لا يوصف كان إحساس قوي مفعم بالفرحة و الحماس ! و منذ ذلك اليوم علاقتي بكرة السلة تزداد قوة يوم بعد يوم ، كانت و تبقى عائلتي السند المعنوي و التي تدفعني للتمرن اليومي والمساهمة في مزيد التألق.

 

وأضافت :- أشكر أيضا كل المدربين و المكونين الذين آمنو بقدراتي و شجعوني و ساهمو في تكويني و تمكيني من الأساليب و الطرق الفنية في مجال كرة السلة.

 

ما هو مركزك في الملعب ؟

مركز 4/3 .

 

‎ما هو مشوارك الإحترافي ؟

إنطلقت مسيرتي منذ 15 سنة أي منذ أن كان عمري 10 سنوات من مركز تكوين وصولا إلى الفريق الأول في الزهراء الرياضية وهي جمعيتي الام ، الزهراء الرياضية نادي كبير و عريق و أفتخر أني إبنة الزهراء و أني أمضيت كل هذه السنوات في هذا النادي ، و مع ذلك كنت قد شاركت في البطولة العربية كبريات بالإسكندرية مصر سنة 2019 مع فريق الأمل الرياضي بالوطن القبلي (فريق تونسي) في إطار الإعارة و شاركت في البطولة العربية كبريات بنابل تونس سنة 2022 مع فريق المدينة التربوية السطايفية (فريق جزائري) في إطار الإعارة أيضا ، وهذه السنة أواصل مسيرتي في أوروبا بإسبانيا(vigo) مع فريق “Celta baloncesto feminino ”

كم حصلتي من بطولات ؟

حصلت على بعض البطولات في صنف الشبان ، أما في صنف الكبريات فقد حصلت على كأس تونس و بطولة تونس سنة 2021 .

 

هل انضممتي للمنتخب ؟

إنطلقت مسيرتي في المنتخب الوطني منذ أن كان عمري 14سنة و قد تخللها العديد من المشاركات :

كأس العالم u18 3×3 بأندونيسيا سنة 2013

كأس العالم كبريات 3X3 بروسيا سنة 2014

بطولة إفريقيا U16 بالموزمبيق

بطولة إفريقيا U18 بمصر

بطولة إفريقيا كبريات بالكمرون سنة 2021

 

‎هل زرتي مصر من قبل ؟

نعم زرت مصر من قبل كما ذكرت سابقا لقد شاركت في بطولة إفريقيا U18 بالقاهرة ،  وشاركت أيضا بالبطولة العربية للأندية سنة 2019 بالإسكندرية .

 

من هو لاعبك المفضل ؟

في الحقيقة ليس لدي لاعب واحد مفضل فأنا دائما أتعلم من حركات و نقاط قوة كل لاعب أو لاعبة حتى أطور من إمكانياتي في كرة السلة .

 

‎ما هي طموحاتك مستقبلا ؟

طموحي أن أواصل مسيرتي و أحترف في فرق بالدوري الأوروبي للمزيد من التكوين و أسعى دائما للتألق على المستوى الدولي و العالمي مع المنتخب الوطني التونسي .

 

Ahmad Hanora

مصور رياضي في العديد من المواقع الرياضية أبرزهم الرأي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى