رياضة

نتيجة الشوط الأول بين الزمالك وتوسكر في الدور الثاني لدوري أبطال إفريقيا

 

كتبت: طيف طارق

انتهت أحداث الشوط الأول بين الزمالك وتوسكر الكيني على ملعب الجيش ببرج العرب، تقدم الفارس الأبيض بهدفين نظيفين، وذلك ضمن منافسات مباراة إياب الدور الثاني من دوري أبطال إفريقيا.

أحداث الشوط الأول بين الزمالك وتوسكر

بدأت المباراة بضغط من الزمالك منذ الدقائق الأولى، فمع الدقيقة الخامسة بعد وان تو بين بن شرقي وأوباما قادت المغربي للتواجد في مكان خطير لرفع عرضية ولكن استطاع دفاع توسكر التعامل مع الكرة والضغط على اللاعب لعدم رفع العرضية وتشكيل خطورة.

وفي الدقيقة السابعة، ارسل إمام عاشور طولية رائعة لفتوح في ظهر المدافعين ضربت خط الدفاع الكيني، ليرسل عرضية ولكنها قوية فلم يستطيع المهاجم التونسي التعامل معها لتمر بسلام على الشباك الكينية.

واستطاع الزمالك بعد الضغط الشديد تسجيل أولى أهداف المباراة برأسية قائد الفريق في المباراة، يوسف أوباما، بعدما استغل خطأ الحارس وتقدمه برأسية من نقطة الجزاء، لتسكن شباك الفريق الكيني من الدقيقة 11 من عمر المباراة.

وأحرز سيف الجزيري هدف الزمالك الثاني، بعدما أرسل بن شرقي طولية رائعة ضربت دفاعات توسكر الكيني ليرسل زيزو عرضية بكعب القدم الأيمن وصلت على رأس الجزيري ليهز شباك الفريق الكيني في الدقيقة 19 من عمر اللقاء.

وشهد اللقاء بعد ذلك هدوء نسبي في أداء الفريقين، حيث تعامل دفاعات الزمالك مع محاولات توسكر سواء بالتسديد عن بعد أو بالاختراق من العمق، فظهر قلبي الدفاع، وتحديدًا محمود علاء بشكل ثابت وقوي قاد الزمالك للحفاظ على نظافة شباك أبو جبل حتى نهاية الشوط الأول.

وختم الزمالك اللقاء بضغط، قاده لتشكيل خطورة على الدفاعات الكينية ولكن دون تسجيل لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بثنائية نظيفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى