فن ومنوعات

نجوم برعوا في أداء دور المعلم وأبرزهم أحمد زكي

إسراء حسني

لا ينكر أحد الدور الذي يلعبه المعلم في بناء الأوطان وتربية أجيال، وفي السينما والمسرح والتلفزيون كان المعلم شخصية ثرية في الفن، وبرع عدد من النجوم في أداء دور المعلم سواء بشكل كوميدي أو جاد.

نجيب الريحاني في فيلم غزل البنات 

يشارك الفنان نجيب الريحاني بدور حمام مدرس اللغة العربية الفقير الذي يعمل في مدرسة خاصة، يطرده ناظر المدرسة ليصبح مدرس خاص لليلى بنت مراد الباشا ويعجب بها في صمت، ولكنها تحب شاباً آخر، يكتشف حمام أن حبيبها ليس إلا نصاباً يطمع في ثروتها فيحذرها منه، وتستكمل الأحداث في إطار كوميدي رومانسي.

وكان مشارك في الفيلم نخبة من نجوم الفن هم ليلى مراد، نجيب الريحاني ، أنور وجدي، سليمان نجيب، يوسف وهبي، محمد عبد الوهاب، فريد شوقي محمود المليجي، زينات صدقي، فردوس، ومن تأليف أنور وجدي قصة وسيناريو، بديع خيري ونجيب الريحاني حوار، إخراج أنور وجدي

 

عبد الحليم حافظ في فيلم شارع الحب

يأخذ عبد الحليم حافظ دور معلم موسيقي بأحد النوادي الموسيقية، ويضطر إلى وضع دقن وشارب صناعيين حتى يبدو كرجل كبير لأن هذا أحد شروط النادى، وفي النادى يلتقى بالفتاتين كريمة وميرفت اللتين تتراهنان على أن يجبرا المدرس على قص لحيته، وتضع كل منهما خطتها لتحقيق غرضها وتتوالى الأحداث في اطار درامي.

يشارك بالمسلسل نخبة من نجوم الزمن الجميل هم عبد الحليم حافظ، صباح، حسين رياض، عبد السلام النابلسي، زينات صدقي، عبد المنعم إبراهيم، رياض القصبجي، حسن فايق، نور الدمرداش، تأليف عز الزين ذو الفقار ويوسف السباعي، وإخراج عز الدين ذو الفقار.

أحمد زكي في فيلم البيضة والحجر

برع أحمد زكي في أداء دور مدرس فلسفة خلال الأحداث الذي يؤجر حجرة في أحد المنازل، يعتقد سكان المنظل أنه على صلة بعالم الجن مثل ساكنها القديم، ينجح بلباقته في التوفيق بين زوجين تتكر خلافاتهما يتبارك به أهل الحي، ليستغل مستطاع ذلك فيتعلم أمور الشعوذة مستفيداً بدراسته في علاجهم حل مشاكلهم.

ويشارك بالفيلم مجموعة من الفناني منهم أحمد زكي ، معالي زايد، ممدوح وافي، أحمد غانم، محمود السباع، نجوى فؤاد، أحمد توفيق، سهير شلبي، صبري عبد المنعم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى