حوادث

هارب من 40 سنة سجن .. “أمن القاهرة” يلقي القبض على “مستريح” حدائق القبة

كتب.. هيثم زهرة

بعد تمكنه من الهروب، من اجمالي عدد 40 سنة بالسجن، لتورطه في الاستيلاء على أموال المواطنين بزعم توظيفها، تمكنت مديرية أمن القاهرة من ضبط “مستريح” جديد بمنطقة حدائق القبة.

وكان المتهم قد استطاع الاستيلاء على ما يقارب 3 مليون جنية من ضحاياه، بعدما أوهمهم على قدرته في استثمارها وتوظيفها، واعطائهم نسبة شهرية، من الأرباح الوفيرة.

أحكام تصل الى 40 سنة ..

وأكدت معلومات مديرية أمن القاهرة، وتحريات مباحث قسم شرطة حدائق القبة، أن المتهم محكوم عليه بأحكام قضائية، تصل الى السجن لمدة 40 سنة، في قضايا نصب وتحرير، شيكات بدون رصيد.

و 23 حكم قضائي

هذا وتمكنت القوات الأمنية، بعد تقنين الاجراءات من ضبط المتهم، حيث تبين أنه تاجر، ومقيم بدائرة شرطة الساحل، وبمواجهته أقر بجميع الأحكام القضائية المطلوب على ذمتها، والتي وصلت لـ 23 حكما، بين التبديد والنصب، وشيكات بدون رصيد.

أقصى عقوبة

من جهتهم، طالب الضحايا، خلال تحقيقات النيابة العامة، بتوقيع أقصى العقوبة على المتهم، بعد تضررهم الكبير جراء استيلاءه على أموالهم بزعم استثمارها في مجال الاستيراد والتصدير، بعد أن أوهمهم بدفع أرباح شهرية، مقابل استثمار أموالهم، لكنه تهرب من الدفع الشهري، ورفض رد أصل المبالغ.

الأمن يواصل ملاحقة المجرمين

الضربات الأمنية لأجهزة وزارة الداخلية، على مستوى الجمهورية، لا تزال مستمرة للقبض على من يحاول الاستيلاء على أموال الشعب، وكان من بينهم، شخص بمحافظة الاسكندرية، كان قد نجح في تحصيل مبالغ مالية طائلة، وصلت الى 3 مليون جنية.

مستريح سوهاج

في محافظة سوهاج، كانت الجهات الأمنية في انتظار “مستريح” جديد، بعدما استطاع الحصول على مليون جنيه من المواطنين، بزعم استثمارها في عمليات المقاولات العامة، نظير أرباح شهرية للضحايا.

الريان الجديد أو مستريحة البحيرة

وكان للجنس الناعم تواجد في قضايا النصب والاستيلاء على المواطنين، وذلك في محافظة البحيرة، بعدما ألقت الجهات الأمنية القبض على سيدة، بعد أن استطاعت تحصيل أكثر من 20 مليون جنيه، لدرجة أن أهل البحيرة اطلقوا عليها “الريان” الجديد.

“الريان” الجديد، أو سحر، وهو اسمها الحقيقي، نجحت في التحصل على أموال الضحايا، لمدة 10 سنوات كاملة، بطريقة الجمعيات المنزلية.

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى