فن ومنوعات

هاني شنودة: والدي كان حكيم وورثت الموهبة الموسيقية من والدتي

هاني شنودة: شغفي وحبي للموسيقى سيطر على وجداني

قال الموسيقار هاني شنودة، والده كان ذو شخصية حكيمة تتميز بالهدوء والرصانة لكن أنا كنت عنيد جدا وعندي هدف عايز أوصل له لذلك رفضت الالتحاق بكلية الصيدلة وفضلت دخول كلية التربية رغم أنف أعمامي الذين رفضوا دخولي المجال الفني.

 

وتابع هاني شنودة خلال حواره في برنامج “خط أحمر” الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، ورثت الموهبة الموسيقية من والدتي لكن لما سمعت صوتي كانت دايما تقولي كفاية بقا صوتك نشاذ.. ولم تتخيل نجاحي الذي وصلت إليه الآن.

 

كما استطرد الموسيقار هاني شنودة، والدتي كانت تعشق الموسيقى وتغني لأم كلثوم، لافتا أن زوجته قالت له حين لحن أغنية “علموني عنيكي” والتي غناها محمد منير، إنه أغنية “وحشة”، ونصحته بعدم عرضها على الكينج في ذلك الوقت.

 

هاني شنودة، ملحن وموزع موسيقي، ولد في مدينة طنطا بمحافظة الغربية، وقام بتكوين فرقة المصريين عام 1977، وبعد ذلك توالت ظهور العديد من الفرق الغنائية.

اكتشف العديد من نجوم الغناء مثل إيمان يونس (شقيقة الفنانة إسعاد يونس) ومنى عزيز وممدوح قاسم، وكان أول من قدم الفنان محمد منير في أولى ألبوماته (علموني عنيكي).

كما اكتشف الفنان عمرو دياب وجاء به من بور سعيد للقاهرة، وقام بوضع الموسيقى التصويرية والألحان للعديد من الأفلام المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى