اخبار

وزيرة الثقافة في المحلة الاثنين القادم لافتتاح مسرح 23 يوليو

وزيرة الثقافة في المحلة الاثنين القادم لافتتاح مسرح 23 يوليو

الغربية: هيثم زهرة

استعدادات مكثفة تشهدها الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، قبل أيام قليلة من افتتاح مسرح 23 يوليو، بمدينة المحلة الكبرى في محافظة الغربية.

وزيرة الثقافة في المحلة الاثنين القادم لافتتاح مسرح 23 يوليو

ومن المنتظر أن يتم افتتاح المسرح بعد تطويره، في حضور الدكتورة ايناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، يرافقها الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، ولفيف من قيادات “قصور الثقافة“، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن الغربية.

  تاريخ مسرح 23 يوليو

يذكر أن مسرح 23 يوليو كان قد أقيم في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر،حيث يقع المسرح في أحد أهم ميادين مدينة المحلة الكبرى، وكان منبرًا للتنوير والثقافة، ونشر الوعى والفنون، لأبناء محافظة الغربية.

فرحة كبيرة لأهالي المحلة الكبرى

هذا وقد عبر العديد من أهالي مدينة المحلة عن سعادتهم البالغة، بعد شعورهم أن مسرح 23 يوليو أصبح على بعد خطوات قليلة من التوهج من جديد، حيث أكد الأهالي أن المسرح لطالما كان منارة للتنوير والثقافة، واكتشاف المواهب الحقيقية.

خطوة هامة لمواجهة الارهاب

وقال بعض المهتمين بالشأن الثقافي والفني بمحافظة الغربية، أن افتتاح مسرح 23 يوليو وعودته للحياة من جديد، تعتبر خطوة هامة وكبيرة نحو مواجهة الأفكار التكفيرية والإرهابية، حيث يعمل المسرح كباقي المواقع الثقافية على استقطاب المواهب الصغيرة والشابة، لتفريغ طاقاتهم وإشباع رغباتهم الثقافية والفنية، بعيدا عن شباك جماعات الظلام.

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى