اخبار

“قصور الثقافة” تواصل إقامة الأنشطة والفعاليات بمحافظة الغربية

“قصور الثقافة” تواصل إقامة الأنشطة والفعاليات بمحافظة الغربية

واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، إقامة الفعاليات والأنشطة داخل المواقع الثقافية بمحافظة الغربية، التابعة لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، برئاسة أحمد درويش.

كتب: هيثم زهرة

وكان قصر ثقافة طنطا قد نظم محاضرة بعنوان “تضحيات الشرطة المصرية“، وذلك في إطار احتفالات “قصور الثقافة” بعيد الشرطة، والذي يصادف يوم 25 يناير، من كل عام.

قصور الثقافة تواصل إقامة الأنشطة والفعاليات بمحافظة الغربية
محاضرة للاحتفال بعيد الشرطة بقصر ثقافة طنطا

واستعرضت المحاضرة تضحيات جهاز الشرطة في سبيل حفظ أمن المواطن، وفرض السيطرة الأمنية في الشارع، وملاحقة العناصر الإجرامية، كما تم تكريم للعديد من أسماء شهداء مصر من رجال الشرطة، ومن بينهم: الرائد محمد الحوفي، والنقيب مصطفى عبد الجليل إمام، واللواء ياسر عسر.

“قصور الثقافة” تواصل إقامة الأنشطة والفعاليات بمحافظة الغربية

وفي قصر ثقافة المحلة، تسابق العديد من مواهب “قصور الثقافة” بالغربية في رسم لوحات فنية، عبرت عن ترابط نسيج مصر الواحد، وذلك خلال ورشة فنية بعنوان “مصر أرض التسامح والسلام”.

في مدينة طنطا، أكد الدكتور حسام الدين السقا، المتخصص في علوم الآثار المصرية، خلال حديثه بمكتبة دار الكتب أن المصري القديم قد تعرف على العديد من الفنون، كان من بينهما، النحت، والعمارة، والرسم، وهو ما ظهر جليا في النقوش والرسومات، التي خلدها الفراعنة على جدران المعابد.

مقالات ذات صلة:

قصر ثقافة المحلة يناقش الإبداع.. وظهور مميز للمواهب الصغيرة

 

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى