فن ومنوعات

وفاة Colin Powel وزير الخارجية الأسبق بـ COVID-19

هاجر أشرف

أكدت عائلة Colin Powel وزير الخارجية الأسبق أنه توفي في 18 أكتوبر بعد إصابته بـ COVID-19 وبحسب ما ورد كان وزير الخارجية السابق قد توفي بعد أن قضى حياته في الخدمة، وأكدت أسرته في بيان أن الجينرال ذو الأربع نجوم الذي أصبح أول وزير خارجية أمريكي من أصل أفريقي، توفي بسبب مضاعفات COVID-19.

وبحسب ما ورد تم تشخيصه أيضاً بالورم النخاعي المتعدد وفقاً لـ NBC News وهو سرطان يتشكل في خلايا البلازما التي تتراكم في نخاع العظام، وجاء في بيانهم (لقد تم تطعيمه بالكامل نريد أن نشكر الطاقم الطبي في مركز والتر ريد الطبي الوطني على رعاية العلاج، لقد فقدنا زوجاً رائعاً ومحباً وأباً وجداً وأمريكياً عظيماً وكان عمره 84 عام).

الجدير بالذكر أن Colin Powel من مواليد نيويورك وبرز في الجيش وأصبح في النهاية جنرالاً بنجمة واحدة في عام 1979 وجعله أصغر ضابط عام في ذلك الوقت، وأصبح مستشاراً للأمن القومي في عام 1987 في عهد الرئيس رونالد ريغان قبل أن يتولى منصب رئيس هيئة الأركان المشتركة في عام 1989، وقد أدى دور الرئيس جورج إتش بوش وبيل كلينتون.

وفي عام 2001 عُين الرئيس جورج دبليو بوش باول وزيراً للخارجية، وقال القائد العام السابق للقوات المسلحة في بيان (أنا ولورا (بوش) نشعر بحزن عميق لوفاة كولين باول لقد كان موظفاً حكومياً عظيماً، بدءً من وقته كجندي خلال فيتنام وأعتمد العديد من الرؤساء على مشورة الجنرال باول وخبرته).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى