اخبار

وقف قرار رئيس جامعة الإسكندرية.. “الإدارية العليا” تنتصر للمرأة من جديد

وقف قرار رئيس جامعة الإسكندرية.. “الإدارية العليا” تنتصر للمرأة من جديد

هيثم زهرة

قررت المحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار محمد عبد الوهاب خفاجي، نائب رئيس مجلس الدولة، وقف تنفيذ قرار رئيس جامعة الإسكندرية برفض منح حصول أستاذة جامعية بجامعة الإسكندرية على إجازة خاصة دون مرتب، للسفر مع زوجها لأحد الدول العربية.

وكان رئيس جامعة الإسكندرية قد قرر رفض منح أستاذة جامعية تدعى “س. ع. أ”، إجازة خاصة دون مرتب، بحجة ثبوت قيامها بالعمل خلال تلك الفترة، وهو ما رفضته المحكمة الإدارية العليا، وألزمت الجامعة بالمصروفات، وأمرت بتنفيذ الحكم دون إعلان.

من جانبها، أشارت المدعية الأستاذة الجامعية إلى أنها قد لجأت إلى المحكمة من أجل الحصول على إجازة للسفر بصحبة زوجها لأحد الدول العربية، بعدما سافر هو بمرافقة أطفالهما الثلاثة، لكنها فوجئت برفض إدارة الجامعة لطلبها، لأنها كانت تعمل أثناء الإجازة الأولى.

وقالت المدعية: “كيف لي العيش بعيدا عن أولادي؟، لماذا ترفض الجامعة طلبي باللحاق بأسرتي لجمع الشمل ولرعايتهم؟”، وأضافت بأنها كانت على يقين بأن المحكمة سوف ترد لها حقوقها، وتتفهم موقفها الإنساني.

هذا وقد استمع المستشار محمد عبد الوهاب خفاجي، نائب رئيس مجلس الدولة،  للمدعية بإنصات شديد، وقال: “بات على الجامعات المصرية الموافقة على منح أعضاء هيئة التدريس بها على الإجازات، الأمر الذي أصبح “وجوبيا”، ولم يعد مثل السابق “جوازيا”، إن شاءوا منحوها، وإن شاءوا رفضوها”.

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى