اخبارمحافظات

توافد أهالي محافظة الغربية لمتابعة العروض المسرحية للهيئة العامة لقصور الثقافة “تقرير”

توافد أهالي محافظة الغربية لمتابعة العروض المسرحية للهيئة العامة لقصور الثقافة

هيثم زهرة

شهدت الأيام القليلة الماضية توافد العديد من أهالي محافظة الغربية على مسارح ومواقع الهيئة العامة لقصور الثقافة بالمحافظة، وذلك لمتابعة العروض المسرحية التي تقدمها الهيئة خلال شهر مايو الجاري، في مدن طنطا، والمحلة الكبرى، وزفتى.

محافظة الغربية لمتابعة العروض المسرحية للهيئة العامة لقصور الثقافة
العرض المسرحي الكلمة الثالثة

كانت “قصور الثقافة” برئاسة المخرج الفنان هشام عطوة، قد قررت عرض 5 مسرحيات للجمهور داخل محافظة الغربية، حيث شهد مسرح المركز الثقافي بطنطا العرض المسرحي “خيل البحر”، لفرقة المركز المسرحية، ومن تأليف طارق عمار، وإخراج محمد فتح الله.

محافظة الغربية لمتابعة العروض المسرحية للهيئة العامة لقصور الثقافة
العرض المسرحي خيل البحر

هذا وقد استقبل مسرح شركة مصر للغزل والنسيج بمدينة المحلة الكبرى أحداث العرض المسرحي “العزاء” لفرقة قصر ثقافة غزل المحلة المسرحية، من تأليف وإخراج محمد السباعي، فيما قام بتقديم الأدوار على خشبة المسرح كلا من: يارا علي، محمد طعيمة، ريهام عصام، ومارينا فيكتور.

على مسرح مركز شباب مدينة زفتى، تابع العديد من جماهير الغربية العرض المسرحي “ناعسة” للمؤلف إبراهيم الرفاعي، وموسيقى بهاء الطمباري، واستعراضات عمر البدري، فيما أخرج العرض عبد الرحمن المصري.

محافظة الغربية لمتابعة العروض المسرحية للهيئة العامة لقصور الثقافة
ابطال العرض المسرحي ناعسة

من جانبها، قدمت فرقة قصر ثقافة طنطا المسرحية عرضها “الكلمة الثالثة” على مسرح المركز الثقافي لمدينة طنطا، والمأخوذ عن قصة الكاتب الإسباني إليخاندرو كاسونا، وقام بترجمتها علي الأشقر، من أشعار أسامة بدر، وموسيقى وألحان أحمد مصطفى، ومن إخراج محمد قاعود.

محافظة الغربية لمتابعة العروض المسرحية للهيئة العامة لقصور الثقافة
عرض مسرحي بالغربية

عرض مسرحي جديد قدمته “قصور الثقافة” بمحافظة الغربية على مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، حيث استقبل المسرح نجوم فرقة قصر ثقافة المحلة المسرحية، من خلال العرض المسرحي “مجهولة آراس”، عن رواية الكاتب الفرنسي أرمان سالاكرو، وترجمة حمادة إبراهيم، وموسيقى مصطفى مجدي، وإخراج خالد عبد السلام.

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: