فن ومنوعات

آخرهم عمر كمال.. أزمات الفنانين تشتعل مع نقابة المهن الموسيقية

ريم عبد العزيز – داليا أشرف

لا يمر وقت طويل حتى تشتعل الأزمات والمشكلات بين عدد من المطربين والفنانين ونقابة المهن الموسيقية، ما بين قرارات بوقف ورفض منح التراخيص، ورفض حتى إعطاء تصاريح للغناء لغير النقابيين، وبين بعض المطربين الكبار بسبب تصريحاتهم أحيانًا وبسبب تصرفاتهم أحيانًا.

الرأي قررت رصد بعض تلك الأزمات مع أشهر وأبرز الأسماء في الوسط الفني، والذين من بينهم:

تحويل عمر كمال للتحقيق

قررت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر تحويل المطرب عمر كمال للتحقيق فى اليوم، والسبب يرجع لإحيائه حفلة بمنطقة الساحل الشمالي، وقامت الفنانة لوسي بالصعود على المسرح وقولها لفظ خارج، ومن ثم قام عمر كمال بغناء موال وذكر فيه لفظ نابي وكرره أكثر من مرة أثناء غنائه.

وينتظر الجمهور بشغف نتيجة تحقيق النقابة، متسألون هل سيتم وقف عمر كمال عن الغناء أم سيعاقب مدة محددة.

وجدير بالذكر أنه بسبب اللفظ الخارجي التي قالته الفنانة لوسي هل تم إتخاذ أي قرار ضدها، حيث تم توجيه السؤال لنقابة المهن الموسيقية التي قالت إنها لا علاقة لها بنقابة المهن الموسيقية، ولكن من له الحق في اتخاذ أي قرار حاسم في هذا الموضوع هى نقابة المهن التمثيلية، ولكن في الأخير لم تتخذ أياً منها أي إجراءات.

إيقاف شرين عبد الوهاب

تعرضت من قبل المطربة شرين عبد الوهاب للإيقاف عن الغناء فترة من نقابة المهن الموسيقية وذلك بسبب حديثها بالسوء عن مصر أثناء تواجدها في الكويت لإحياء إحدى حفلاتها.

وإتخذت النقابة ضدها قراراً حاسماً وتم إيقافها عن الغناء مدة معينة بسبب ربطها لأزمة مياه النيل والبلهارسيا.

إطلالات محمد رمضان العارية

كما تورط الفنان محمد رمضان من قبل في عام 2019 في أزمة كبيرة أدت إلى إيقافه عن الغناء بقرار حاسم من نقابة المهن الموسيقية، بسبب غنائه في إحدى حفلاته في مصر وكانت هى الحفلة الأولى له، حيث ظهر رمضان على خشبة المسرح عارياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى