فن ومنوعات

آخرهم لبنان..إليسا توجه النقد لوزير الثقافه اللبناني لعدم عرضه فيلم “باربي”

إسراء البواردي

عبرت الفنانة إليسا عن إستيائها من قرار وزير الثقافة اللبناني بمنع عرض فيلم “باربي” في لبنان بسبب تهديد العمل للقيم الأخلاقية للمجتمع.

قالت إليسا خلال تغريدة لها على موقع “تويتر” انشالله وزير الثقافة ما يعرف شو في مواد على الإنترنت وعلى نتفليكس أحسن ما يقطع عنا الإتصالات كمان”

وتابعت إليسا “منع فيلم باربي من أسخف القرارات إللي عم تزيد رجعية الدولة ومؤسساتها. مين بدو يخبر دولتنا أن إللي بيخاف على قيم المجتمع من فيلم بتكون المشكلة بالمجتمع مش بالفيلم”.

يشار إلي أن وزير الثقافة اللبناني أصدر بيانًا يطالب فيه بمنع الفيلم قال فيه “يروّج للشذوذ والتحوّل الجنسي ويُسوّق فكرةً بشعةً مؤدّاها رفض وصاية الأب وتوهين دور الأم وتسخيفه والتشكيك بضرورة الزواج وبناء الأسرة، وتصويرهما عائقًا أمام التطوّر الذاتي للفرد لا سيّما للمرأة”

يذكر أن الفيلم أثار جدلًا كبيرًا في الدول العربية فمنعته لبنان والكويت بينما أجازت عرضه الإمارات بعد تغيير التصنيف العمري له، كذلك سيتم عرضه في السعودية.

حقق فيلم Barbie رقمًا قياسيًا بعد أن وصلت إيراداته لمليار دولار في شباك التذاكر العالمي ما جعله أول فيلم من إخراج امرأة يصل لهذا الإنجاز.

الفيلم من إخراج جريتا جيرويج وشارك في تأليفه نواه بومباك ومن بطولة مارجو روبي، ريان جوسلينج، أمريكا فيريرا، إيسا راي، إيما مكاي، سيمو ليو، أليكزاندرا شيب، هاري نيف، جون سينا، وغيرهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى