فن ومنوعات

آخر تطورات قضية فيلم أصحاب ولا أعز .. ورد ناصر القصبي على هذا العمل

ريم عبد العزيز

أثار في الفترة الأخيرة فيلم أصحاب ولا أعز ضجة كبيرة عبر مواقع السوشيال ميديا، بسبب محتوى الفيلم الغير هادف والذي يحتوي على ألفاظ وإيحاءات يرفضها المجتمع العربي الشرقي.

وأنقسم عدد كبير من الناس إلى نصفين في إبداء رأيهم في هذا الفيلم، منهم من يؤيد الفيلم ويرى أن له هدف وفكرة ويحكي عن واقع، ومنهم من ينتقد الفيلم ويرى أنه نافي تماماً لعادات وتقاليد مجتمعنا الشرقي، ويبيح أشياء غير مباحة، ومنها المثلية الجنسية وحرية البعض فيها.

وشن حملة هجموية كبيرة على نجوم هذا العمل وبالأخص الفنانة منى زكي، نظراً لأنها أول مرة تقدم مشاهد جريئة، مما أثار غضب متابعيها ومحبيها، بسبب دورها فيه هذا العمل.

بالإضافة إلى الألفاظ الجريئة والإيحاءات التي قدمتها من خلال هذا الدور، حيث تفاجئ جمهورها بجرأتها هذه، وبعدما تعرضت للهجوم والنقد من قبل جميع المتابعين.

كان رد نقابة المهن التمثيلية متأخراً، بالرغم من دفاعه عنها بشكل صارم وجاد، بجانب دعم كثير من أصدقائها داخل الوسط الفني.

وكان أول الناقدين لهذا العمل من الوسط الفني الفنان ناصر القصبي، حيث نشر قائلاً عبر حسابه على تويتر (فيلم أصحاب ولا أعز في أصله ايطالي نسخ بأكثر من لغة).

مؤكداً (وفي نسخته العربية أحدث جدلاً .. الفيلم لطيف في حوارته وإخراجه إلا أنه .. (وله السبق) .. يطرح المثلية في محور لافت صناعه يعرفون ان هذا سيكون مثيراً مسوقاً).

وهاجم القصبي منصة نيتفلكس وقال (نيتفلكس فاسده ومفسده ف تبنيها للمثلية ، والتنازلات تبدأ بخطوة المواقف المايعه سترينا أفلامنا العربية والخليجية بالاربعينات والخمسينات من هذا القرن وهى تطفح بهذا الخلل الأخلاقي المشين وستتصالح معه أجيالنا القادمه كحق إنساني ).

ناهياً كلامه (لذا وجب التحصين فطرتنا البشرية مهددة ندعم حرية الإبداع ونرفض الترهيب).

وكان أول الداعمين للفنانة منى زكي هى الفنانة إلهام شاهين، والتي قالت (الفيلم اللي عاملين ضجة عليه ، أصحاب ولا أعز ، لسه شايفاه ، فيلم جميل وحقيقي ، مشاكل حياتية عادية ، إيه يعني لو فيه شخص واحد يقال عنه إنه مثلي ولا نرى ذلك، دي حرية شخصية).

مستكملة (وشخصيات موجودة في حياتنا ، والمجتمع العربي فيه بلاوي أكتر بكتير جدا من اللي أتقدم في الفيلم، مش فاهمة سبب الضجة المفتعلة على فيلم معروض على منصة إلكترونية فقط ..).

موضحة (اللي هى مش موجودة عند الناس العادية أو المتحفظة، لأن فيها أفلام أجنبية فيها ستات بتقلع ملط ومشاهد جريئة جدا.. يعني حلال على الفيلم الأجنبي وحرام على الفيلم الناقط بالعربية لمجرد أنه جوار جرئ في المواجهة وغير معتاد).

كما دعمتها أيضاً الفنانة سوسن بدر، وقالت (منى .. تاريخ فني جميل صنعتيه من أول لحظة ظهرتي فيها بموهبتك الحقيقية وملامحك الجميلة وايمانك بنفسك وفنك .. منى زكي الموهوبة المحترمة .. بحبك).

بجانب دعم المطربة السورية أصالة لها، حيث أوضحت (من حسن حظي تابعت مبارح هالفيلم الرهيب المتقن بشكل رائع وحوار منى زكي وتمثيل عبقري، وبخص مني زكي اللي ماشفت بحياتي حدا صادق وحقيقي متلها).

متابعة (هالست بتستحق التكريم والمديح والتشجيع لأنها نجمة وإبداع وفن مالهم مثيل .. تمسرت مكاني طوال مدة الفيلم وأستمتعت وانبهرت بالفن والتحدي والفكرة والإخراج والحوار ونادين لبكي المو معقولة).

مضيفة ( وإياد نصار الرهيب وجورج خباز العبقري وهالبنت الصغيرة المستفزة اللي خلتني أتمنى من جوا قلبي ألطشها كفين على وشها خليها غصبن عنها ما تطلع من البيت).

داعمة الفيلم قائله (الفيلم رهيب منافس للأفلام الأجنبية بحرص أكتر وأكيد أدب أكتر وإحترام أكتر لأنه الأجنبي من هالقصص أكتر بكتير حريه أكتر جرأة بالحكي والصور ..).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى