فن ومنوعات

تعرف على تفاصيل وفاة الفنان “محب كاسر” بعد صراعه مع المرض 

إسراء البواردي

أعلن منير مكرم عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية في مصر وفاة الفنان محب كاسر بعد صراع طويل مع مرض السرطان، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة في مستشفى لعلاج الأورام.

وقالت زوجته :, إنه بعد اكتشاف إصابته بأورام على الكلى، ونقله للرعاية المركزة أصيب بفشل كلوى، ويقومون بعمل غسيل كلوى له، ولكن حالته ساءت وفى شبه غيبوبة.

وقد تزوجته منذ 12 عاما بعد وفاة زوجته الأولى رغم فارق السن بينهما لكنها وجدت فيه صفات لم تجدها فى غيره، متدين وحنون ومتفاهم، ولم يكن له أبناء، ولكن تعامل مع أبنائها كأب”.

وأشارت زوجة الفنان الراحل إلى أنه كان يحرص دائمًا على الآذان والصلاة فى المسجد وكان يؤم المصلين فى الصلاة ويحرص على صيام الإثنين والخميس والأيام القمرية مهما كانت حالته الصحية وعلى صلاة الفجر فى المسجد؛ قائلة: “كان بينه وبين ربنا عمار”.

وأضافت: أن الفنان محب لم ينجب وعامل أولادها كأنهم أولاده وكان كل حياتهم ومتعلق بحفيدتها التى تبلغ من العمر 10 شهور، بشكل كبير لدرجة إنه طلب أن يراها وهو فى الرعاية المركزة”.

ومن المقرر ان يتم دفن الفنان محب كاسر صباح غداً بمدافن أسرته بالغربية ، وذلك بعد أستخراج تصريح الدفن وإنهاء أجراءات خروجه حثمان من هرمار بمنطقة الملك الصالح .

والفنان محب كاسر من الوجوه التى يحفظها الجمهور،ولد الفنان محب كاسر في مركز إسنا بمحافظة قنا في الـ22 من سبتمبر 1946.

وبدأ مشواره الفنى في بداية الستينيات بفيلم «يوم الحساب» ١٩٦٢ وله العديد من المسلسلات والأفلام التليفزيونية أبرزها «دموع في عيون وقحة» ١٩٨٠ و«محمد رسول الله» ١٩٨٣ و«عائلة الأستاذ شلش» ١٩٨٥ و«ليالى الحلمية» ١٩٨٧ و«عفاريت السيالة»٢٠٠٤ و«بدون ذكر أسماء» ٢٠١٣، و«البحث عن فضيحه» ١٩٧٣ وفيلم «الثأر» ١٩٨٢.

وشارك في 170 عملا فنيا، فبدأ مشواره الفني في أوائل الستينيات بفيلم “يوم الحساب”، واستمر بتأدية الأدوار الصغيرة كالحارس والبواب والغفير الصعيدي، حتى بداية الثمانينات.

ومن أشهر أعماله الفنية الغريب والليل، جحا ولعبة المسمار، الوديعة، الظالم والمظلوم، إلى أين تأخذني هذه الطفلة، درس خصوصي جدا.

يذكر أن آخر أعمال الفنان محب كاسر مسلسل “سلسال الدم”، الذي عرض عام 2013 من بطولة الفنانة القديرة عبلة كامل ورياض الخولي، وإخراج مصطفى الشال.

وتدور أحداث مسلسل سلسال الدم عن الأخذ بالثآر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى