فن ومنوعات

بعد أحمد فهمي والفيشاوي الصغير فنانين مصريين تعرضوا للهجوم بسبب الوشم

كتبت أسماء حسني 

تعرض عدد من فناني مصر إلي انتقادات من قبل الجمهور بسبب رسم الوشم والذي يعتبر عادة غربية اشتهر بها المصارعين ، ولم يكن رسم الوشم يتوقف علي الرسومات فقط بل يوجد بعض الفنانين من رسموه بالكلام أبرزهم احمد فهمي ووفاء عامر ومنة شلبي وريم مصطفي وتامر هجرس وغيرهم.

وفاء عامر

نشرت وفاء عامر صورة عبر حسابها الرسمي في انستجرام وهي ترسم وشم علي ذراعها الأيمن عبارة عن آية  قرآنية ،  ولاقت هجوم شديد من الجمهور في التعليقات  بسبب رفضهم وضع آية قرآنية علي هيئة وشم ، ولكنها أكدت لجمهورها  أن الوشم يحتوي علي جملة ” قل كلمة بحبك ” ولكن بسبب طريقة الكتابة  لم تكن واضحه فظن البعض انها آية من كتاب الله.

ولكن سرعان ما حذفت صورتها بسبب التعليقات  ومن ضمن التعليقات التي جاءتها ” التاتو حرام علي جسم أي بني ادم وفكرة كتابة اية قرآنية  تدخل بيها الحمام وتكمل حياتها عادي دا يبقي عيب ولازم يتشال”  وتعليق اخر “شيلي الوشم ده الدين له قدسية” .

منة شلبي

وفي عام 2012 ظهرت صورة للفنانة منة  شلبي بوشم علي يديها اليسرى مكتوب “كلمة الله” ولاقت هجوم شديد أيضًا من الجمهور بسبب ان كلمة الله لا تتناسب علي ملابسها الجريئة ودافعت منة شلبي عن نفسها  عبر صفحتها الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلة :” إن كلمة الله تعبر عن حبها لله عز وجل ولم تقصد به أي شئ اخر”.

تامر هجرس

أيضًا النجم تامر هجرس من ضمن الفنانين الذي تلقوا هجوم من الجمهور بسبب أنه في عام 2016 نشر صورة له علي صفحته الشخصية انستجرام ظهر فيها وشم علي يديه اليسرى مكتوب فيه “لا حول ولا قوة إلا بالله” ومن ضمن تعليقات الجمهور :”هو مفيش احترام لله عز وجل عندكو” واخر قال :” ارسم وشم ولكن بلاش اسم الله”.

ريم مصطفي

لم تكن منة شلبي أو وفاء عامر من تلقوا هجوم علي رسم وشم فقط ،  بل أيضًا الفنانة ريم مصطفي لاقت هجومًا عند نشر صورة خاص بها علي البحر تظهر فيها كتفها وهو مكتوب عليه جملة  “كما تدين تدان” ومن أبرز التعليقات التي توجهت لها ” التاتو حرام يا فنانة “.

كريم فهمي

لم يتلقى كريم فهمي هجوم مثل ما لاقي بعض الفنانين حيث أنه نشر صورة له من خلال موقع التواصل الاجتماعي انستجرام بوشم علي ذراعه باسم زوجته دانيا وترجمة الوشم :” دانيا دائمًا وإلي الأبد” ونالت إعجاب الكثير من الجمهور حيث أنه يعبر به عن حبه لها.

أحمد فهمي

سبق وحصلت مشادات علي موقع التواصل الاجتماعي انستجرام للفنان أحمد فهمي ومتابعيه  بسبب نشره صورة وهو في سيناء ويظهر ذراعيه عليهم وشم وحينها كان رد أحمد فهمي علي الجمهور حادًا ومؤخرًا ظهرت أيضًا صورة له بوشم بجملة إنجليزية علي ذراعه وترجمة هذه الجملة :” أولئك الذين يعلمون الكثير من الإنسانية ليسوا دائما بشر” وهي حكمة  للكاتب دونالد هيكس من كتاب   look info the stillness .

أحمد الفيشاوي

الذي يمتلي جسدة بالكامل بالكثيرة من التاتو والذي يواجه به صعوبة أثناء التصوير لما يحدثة من حالة أرهاق وتعب لمصممي الماكير في أخفاء كل هذا الوشم حتي لا يبرز في الشخصية التي يقدمها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى