فن ومنوعات

أبرزهم Contagion أفلام تنبئت بظهور فيروس كورونا قبل ظهوره

هاجر أحمد 

أنتشرت الكثير من الأفلام الأجنبية التي تنبئت عن ظهور مفاجئ لفيروس ما بالبلاد وأطاح بها وأدى إلى توقف البلاد جميعاً، وكانت تلك الأفلام قريبة نوعاً ما من الفيروس المنتشر حالياً بالبلاد ومن الأحداث التي تمت من قبل.

وهناك العديد من الأفلام الأجنبية التي أُنتجت تتحدث عن مثل هذا الفيروس اللعين ومن أشهرها:

Contagion

يأتي فيلم Contagion في المقدمة ضمن الأفلام التي تنبئت عن ظهور لفيروس لعين يطيح بالبلاد، وهو فيلم أمريكي تشويقي تم إنتاجه في عام 2011 بطولة كلاً من Matt Damon، Kate Winslet، Gwyneth Paltrow، Marion Cotillard.

وتدور قصته حول بطلة الفيلم بعد عودتها من رحلة عمل في هونغ كونغ ظهر عليها علامات تدل على أنها أصيبت بالبرد خلال رحلتها، ويُصاب ابنها البالغ من العمر ست سنوات تزداد حالتها سوءًا وبعد يومين تتدهور بشدة فيهرع بها زوجها ويذهب بها إلى المستشفى، لكنها تموت لسبب غير معروف.

يعود زوجها إلى المنزل ويجد أن أبنه كلارك قد مات أيضًا من إصابة مماثلة لوالدته ويتم وضع ميتش في عزل ويتبين أنه محصن ضد المرض فيطلق سراحه ويعود إلى منزله لأبنته، ويحاول الأب معرفة ماهو المرض الذي أدى إلى وفاة زوجته وأبنه.

وأكتشفت أنها كانت تخونه مع رجل آخر وأنتقل لها المرض من خلال ذلك الرجل، ويكافح الأب طوال الوقت لكي يحمي أبنته من تلك العدوى في الوقت نفسه، ويبدأ كل من كان على إتصال بزوجته بنشر المرض في جميع أنحاء العالم، وتتوالى الأحداث.

World War Z

وكان فيلم World War Z هو فيلم أجنبي تم طرحه في مصر في عام 2013 وشارك بهذا العمل عدد من النجوم من أبرزهم كلاً من Brad Pitt، Mireille Enos، Matthew Fox، وتبدأ أحداث الفيلم مع المحقق السابق للأمم المتحدة وزوجته وأبنته في حركة مرور كثيفة، عندما تغزو المدينة مجموعة من الأموات الأحياء اللذين يطلق عليهم أسم زومبي مع إنتشار الفوضى.

وعلى الرغم من وجود هؤلاء الزومبيين إلا أنه لا يمت للواقع بأي صلة، بل أنه يدور حول قيام العلماء بأحد التجارب العلمية على مجموعة من الناس مما يؤدي ذلك إلى تحولهم، ومن ثم يفقدون السيطرة عليهم وينتشرون في البلاد ويحاولون فيما بعد إيجاد اللقاح.

Outbreak

حيث أن فيلم Outbreak ضمن الأفلام التي تحدثت عن وجود وباءً ما يودي بحياة البعض وينتشر بين الكثيرين بسبب إنتشاره السريع من شخص لآخر، وكان الفيلم بطولة كلاً Dustine Hofman، Rene Russo، Morgan Freeman، Kevin Spacey، وتم إنتاج الفيلم في عام 1995.

وتدور قصة الفيلم حول إنتشار فيروس يصيب الناس بإرتفاع في درجة حرارة أجسادهم لتصل إلى حمى وإلتهاب في الحلق وتكسير بالعظام، وينتشر الفيروش في بلدة صغيرة ثم ينتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية وتتوالى الأحداث.

I Am Legend

وكان فيلم I Am Legend ضمن الأفلام القوية التي تحدثت عن وجود وباء ينشر في أنحاء البلاد وبسببه يتحولون إلى كائنات أخرى، وكان بطل هذا الفيلم الممثل الأجنبي الشهير Will Smith.

وكانت تدور أحداث الفيلم في إطار الرعب والإثارة والتشويق والخيال العلمي من خلال طبيب خبير في علم الفيروسات يبقى وحيداً في بلدته بعدما قضى الفيروس على الجميع، وحولهم إلى مسوخ بشرية لا يظهرون إلا في الظلام فقط ويحاول ويل سميث أن يجد علاجاً لذلك الڤيروس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى