فن ومنوعات

أشهرهم مسلسل Friends الرأي ترصد أبرز وأشهر مسلسلات السيت كوم

هاجر أشرف

سوف نأخذكم بجولة حول المسلسلات السيت كوم الأمريكية، حيث أشتهرت هذه المسلسلات في أمريكا من وقت بعيد ومن لا يعرف السيت كوم، فهو مسلسل مدته قصيرة لا تتعدى الـ 25 دقيقة أو النصف ساعة، والتي يتم تصويرها بشكل تقني مختلف حيث يتم تصوير أكثر من مشهد بالإضافة إلى صوت خارجي وهو صوت ضحكات الجمهور وكأنه أشبه بعرض مسرحي.

ومن أبرز هذه المسلسلات هى:

Two And Half Man

تدور أحداث المسلسل الكوميدي Tow And Half Man حول قصة الكاتب تشارلي الذي يحب اللهو، إلا أن حياته تتعقد بعد أن يقوم أخوه المقرب لقلبه آلان بالإنفصال عن زوجته، وينتقل للعيش مع تشارلي هو وأبنه جاك في منزله المطل على الشاطئ.

وتستمر الأحداث وتتوالى وتحدث عديد من المشاكل الطريفة بين أفراد الأسرة، كما أن المسلسل يشمل على كثير من المواقف والأحداث الكوميدية الناتجة عن وجود قليل من القواسم المشتركة بين الأخوين.

ويذكر أن المسلسل من بطولة كلاً من Charlie Sheen، Jon Cryer، وهذا المسلسل نال شهره واسعة حتى وصلت عدد أجزائه إلى 12 موسم، وعُرض أول مرة على شاشات التلفزيون بأمريكا في 22 سبتمبر 2003، وكان آخر موسم له تم عرضه في عام 2015.

ويأتي أيضاً ضمن فئة هذه المسلسلات مسلسل:

According To Jim

وكان مسلسل According To Jim هو مسلسل تلفزيوني أمريكي وتدور أحداثه حول جيم وهو الأب المحبوب في الضواحي وهو أب لخمس أطفال، يقوم بتربيتهم هو وزوجته و تقوم أحداثه في إطار كوميدي.

وقد عرض هذا المسلسل أول مرة على قناة الـ ABC الأمريكية ووصل عدد أجزائه إلى 8 مواسم، وشارك فيه عدد من الأبطال وهم كلاً من James Belushi، Courtney Thorne-Smith، Kimberly Williams-Paisley.

ومن ثم نأتي إلى المسلسل الأكثر شهرة:

The Big Bang Theory

وتم إنتاج فيلم The Big Bang Theory في سبتمبر لعام 2007 وهو مسلسل فكاهي أمريكي ومن إنتاج قناة الـ CBS، وحصدت مواسمه 6 مواسم وبرغم أنها قليلة إلا أنها نالت إعجاب الكثير من المشاهدين.

وتدور احداثه حول زميلين في العمل يسكنان نفس الشقة الأول هو شيلدون وهو حاصل على شهادتي دكتوراه ويتصف بذكاء خارق، والآخر هو ليونارد وهو أيضاً حامل للدكتوراه في الفيزياء ويعانيان رهبة التحدث مع النساء والتواصل معهن، إضافة لزميلين آخرين في العمل يزورانهما بأستمرار وتقيم مقابل شقتهم جارتهم.

ويذكر أن العمل من بطولة كلاً من Jim Parsons، Johnny Mark Galecki، Caly Coco، وقد كان أخر عرض للمسلسل في عام 2019.

That’s 70’s Show

وعرض هذا المسلسل في‏ السبعينات وهو مسلسل تلفزيوني أمريكي يعتمد على كوميديا الموقف د، وعرض على شبكة فوكس التلفزيونية منذ يوم 23 أغسطس 1998 إلى 18 مايو 2006، حيث تم تصوير 8 أجزاء منه.

كما أصبح المسلسل بمثابة نقطة إنطلاق لنجومه الشباب في مجال العمل السينمائي، حيث شق كل منهم طريقه في هذا المجال من خلال مشاركته بهذا المسلسل التلفزيوني،
وهو من بطولة كلاً من Mila Kuins، Danny Masterson، Laura Prepon.

Friends

ويذكر أن مسلسل Friends هو مسلسل أمريكي شهير تدور قصته حول 6 أصدقاء تجمعهم صداقة قوية وتتوالى الأحداث في إطار كوميدي جميل، وعرض هذا المسلسل أول مرة موسمه في 22 ستمبر 1994 على شبكة MBC الأمريكية.

وتلقي Friends إشادة بجميع مواسمه ليصبح واحد من البرامج التلفزيونية الأكثر شعبية في كل العصور، رشحت السلسلة الـ 62 جائزة إيمي وفازت بفئة أفضل مسلسل كوميدى في عام 2002.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى