اخبارفن ومنوعات

مروة ناجي على مسرح أوبرا دمنهور احتفالا بذكرى الفنانة الراحلة وردة الجزائرية

مروة ناجي على مسرح أوبرا دمنهور احتفالا بذكرى الفنانة الراحلة وردة الجزائرية

هيثم زهرة

أعلنت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر عن إقامة حفل فني كبير لإحياء ذكرى الفنانة الراحلة وردة الجزائرية، وذلك بمشاركة فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى العربية، بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار.

هذا ويتضمن برنامج الحفل الذي يبدأ في تمام الساعة 8 من مساء يوم الجمعة القادم الموافق 20 مايو الجاري على مسرح أوبرا دمنهور بمحافظة البحيرة باقة متنوعة أجمل أغاني الفنانة الراحلة وردة.

مروة ناجي على مسرح أوبرا دمنهور احتفالا بذكرى الفنانة الراحلة وردة الجزائرية

ويحيي الفاصل الأول من الحفل الفنانة مروة حمدي والفنانة دعاء رجب والفنانة سلمى سيف النصر فيما يشهد الفاصل الثاني مشاركة الفنانة  مروة ناجي.

‏يذكر أن ‏فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى العربية ‏قد بدأ تأسيسها في يونيو  2004، بهدف إحياء تراث الموسيقى العربية وتقديم الأشكال التراثية والقوالب الغنائية والموسيقية المختلفة لمحبي ومتذوقي الموسيقى العربية الشرقية مثل الموشحات والقصائد والأدوار والطقاطيق والمونولوجات بمشاركة أبرع الموسيقيين وأندى الأصوات، وتضم 45 فردًا ما بين كورال وعازفين وصوليست، وتعتمد  على الأداء الجماعي والفردي فى الغناء والعزف.

وكانت الفرقة قد قدمت  عروضًا موسيقية متنوعة وناجحة لاقت استحسان الجمهور، حيث شاركت في العديد من المهرجانات المحلية والدولية منها مهرجان الموسيقى العربية في دوراته المتعددة، والمهرجان الدولي للموسيقى الأفريقية بالكونغو ونالت تقديرًا رسميًا وشعبيًا كبيرًا أشادت به الصحف والمجلات الفنية بدولة الكونغو، كما قدمت عروضًا عديدة  للأطفال تتناسب مع مختلف فئاتهم  العمرية.

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى