فن ومنوعات

أعمال فنية جسدت دور الضابط الإنسان…أبرزها الأختيار

أعمال فنية عن دور الضابط

“أعمال فنية عن دور الضابط”

كتبت: إسراء حسني

جهاز الشرطة هو أحد الأجهزة الأمنية الرسمية والمدنية في الدولة، حيث أنه ممنوح الثقة، وصلاحية التصرف، من أجل مراقبة الأحوال العامة للمواطنين والأفراد، ولعب دور الوسيط بين أصحاب الحقوق المسلوبة، والجهات أو الأشخاص الذين سلوب هذه الحقوق.

ويتعامل رجال الشرطة بكل ود مع أبناء وطنهم لحمايتهم من كل المخاطر وتأمين معيشة أمنة لهم، لدينا عدة أفلام لعب الأبطال بها دور رجل الشرطة ويعتبر لعبة دور ضابط الشرطة من الأدوار الصعبة فليس من السهل إقناع الجمهور بها، نظراً لكونه واحدا من الأدوار المركبة، وهو ما يجعل تقمص الشخصية ليس بالامر الهين وفي السطور التالي نرصد أبرز ضباط الشرطة في السينما المصرية وشاشات التلفزيون.

مسلسل الأختيار 2

مسلسل الأختيار 2
مسلسل الأختيار 2

برع ابطال مسلسل الاختيار وهم أحمد مكي و كريم عبد العزيز في تأدية دور بطولة رجال الشرطة المصرية في مواجهة الأخطار التي تعرض لها الوطن بعد سقوط جماعة الاخوان عام 2013،مع التركيز على احداث فض أعتصام رابعة العدوية واحداث كرداسة.

والمسلسل حصل على نجاح باهر بسبب نجاح أحمد مكي وكريم عبد العزيز في تقديم الدور بشكل باهر وشارك معهم بالمسلسل كوكبة من نجوم الفن منهم أسماء أبو اليزيد ، إنجي المقدم ، بشرى ، إياد نصار والمسلسل للمؤلف هاني سرحان والمخرج بيتر ميمي.

فيلم المصلحة

فيلم المصلحة
فيلم المصلحة

احد أبرز الافلام الذي لعب أحمد السقا به دور ضابط شرطة، والذي يلعب في دور الضابط حمزة والساعي للقبض على احد تجار المخدرات الذي لعب دوره الفنان أحمد عز، وبرع أحمد السقا في تجسيد هذا الدور الذي أظهر من خلاله دور ضباط الشرطة في حماية البلد من تجار المخدرات.

فيلم الرجل الثاني

فيلم الرجل الثاني

هذا الفيلم يعبر عن ذكاء وقوة ضباط الشرطة حيث يتناول صراع بين الشرطة واحدى عصابات التهريب وذكاء رجال الشرطة في التعامل مع المجرمين وتعرض حياتهم لخطر مؤكد ونجاح الشرطة في النهاية في الإيقاع برأس العصابة، إنتاج 1958 بطولة رشدي أباظة وصباح وسامية جمال وصلاح ذو الفقار

فيلم الوحل

فيلم الوحل
فيلم الوحل

إنتج الفيلم عام 1988 بطولة نور الشريف ، نبيلة عبيد و صلاح شو الفقار، تناول قصة عقيد شرطة مجتهد ينجح في الإيقاع باكثر من عصابة لتهريب المخدرات ويحصل على ترقية استثنائية تقديراً لكفائته، تحاول العصابة الانتقام منه وينجحوا في الإيقاع بزوجته التي يحبها لتصبح مدمنة مخدرات ومع ذلك يستمر الضابط في محاربة العصابة للقضاء عليهم وعلاج زوجته وهو نموذج للضابط الذي يضحي لأجل حماية وطنه وعائلته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى