فن ومنوعات

أعمال فنية عن رأس السنة

أعمال فنية عن رأس السنة

كتبت ندى السبكى

تناولت بعض أفلام السينما المصرية عن ليلة رأس السنة، حيث يوجد البعض منها تعمق في تفاصيل تلك الليلة، والبعض الآخر مر عليها من خلال مشهد أو مشهدين على الأكثر، ويرصد لكم  الرأي أبرز تلك الأفلام.

أرض الأحلام

تدور أحداث فيلم أرض الأحلام حول نرجس التي تستعد للهجرة إلى أمريكا لتلحق بأولادها، ولكنها تفقد جواز سفرها قبل السفر بوقت قليل، ويجب عليها أن تعثر عليه في الأماكن التي تواجدت فيها، وخلال رحلة عثورها على جواز السفر تلتقي بساحر يجوب ملاهي المدينة، وتتعرض للعديد من الأحداث تغير وجهة نظرها عن السفر تماماً.

وفيلم أرض الأحلام من بطولة فاتن حمامة، يحي الفخراني، تهاني راشد، محمد التاجي، عبد الرحيم حسن، حنان سليمان، علا رامي، يوسف داود، أمينة رزق، ومن إخراج داوود عبد السيد.

فيلم أرض الأحلام
فيلم أرض الأحلام

ليلة البيبي دول

تدور أحداث الفيلم حول حسام الذي أُصيب في الحرب بإصابة حرمته من الإنجاب، حيث أسغل العمل في مكتب خاله وسافر إلى أمريكا للعمل والعلاج، حيث تم شفائه عقب عدة سنوات، وقام بإستغلال وجوده مع الوفد السياحي المُسار إلى مصر ليلة رأس السنة حتى يحضر مؤتمر جمعية الصداقة والسلام برئاسة اليهودية شارة إبرهام، وأحضر معه بيبي دول هدية لزوجته.

وترك حسام الفوج حتى يساعد عصام وذهب لمقابلة زوجته لأن أمامه ليلة واحدة للإنجاب، ولكنه أكتشف أن زوجته قامت بالتنازل عن شقتها وأشتركت مع زميلتها في شقة، فأصبحت مشكلته أن يجد مكان حت ترتدي زوجته البيبي دول، فألتقي بطريقه بسائق تاكسي زميله في الجامعة، وكان زعيماً للثوار، وأنتهي به المطاف ليعمل سائق تاكسي، وكان يقل عوضين الأسيوطي بطل الحرب السابق، والإرهابي المطلوب حاليًا، بعد ان قبض عليه في العراق وتم تعذيبه في سجن أبو غريب وأنتهكت رجولته فقرر الإنتقام بتفجير أحد السفن التي تحمل أمريكان، ولكن عندنا فشل أتي إلي مصر ليفجر الفندق الذي ينزل فيه الوفد الأمريكي، ولكن بسبب وجود لواء الأمن نزل عوضين من التاكسي وركب بدلاً من حسام، ينما ركب عوضين مع سائق التاكسى زغلول الذي يبحث عن عوضين ليحل مشاكله بالمكافأة، فأستشهد شقيق زغلول علي ايدي اليهود في رفح،حث كان يعمل قبل التجنيد فى إطعام حيوانات السيرك.

ولكن المشكلة أن ريموت الكنترول الخاص بتفجير القنبلة كان متواجد بالتاكسي الذي قام بالمزول منه، وسعى بيتر وسارة الآتيان لبحث السلام، ليعقدوا صفقة سياحية مع شركة رجل الأعمال المتلون عزمي الدمنهوري، فكانت سارة تسعي عن للسلام لأن أهلها عانوا من التعذيب بمعسكرات النازي، ولكن واجهها حسام بما يفعله اليهود في فلسطين.

فأضطر سائق التاكسي الأول تسليم الحقيبة لعوضين، ولكن عب إنتاعه بطاريات الريموت، فأكتشف عوضين الأمر وقتل سائق التاكسي، وأستطاع الوصول لبيتر مجدداً لينتقم منه ولكن منعه الحرس، فقام بإمساك حسام كنوع من أنواع التهديد، فاستطاع اللواء بقتل عوضين، ولكن من الخضة فقد حسام قدرته التي أتسبها عقب شفائه بالعلاج، وأنتهى حلم زوجته بالإنجاب.

وفيلم ليلة البيبي دول من بطولة نور الشريف، محمود عبد العزيز، محمود حميدة، ليلي علوي، سلاف فواخرجي، أحمد مكي، جمال سليمان، مصطفي هريدي، نيكول سابا، عزت أبو عوف، غادة عبد الرازق، درة، جميل راتب، سعيد صديق.

فيلم ليلة البيبي دول
فيلم ليلة البيبي دول

المنسي

تدور أحداث فيلم المنسي خلال يوم واحد، حول الصراع بين رجل أعمال فاسد، يريد تقديم سكرتيرته كضحية لتاجر ثري، وذلك لإنهاء صفقة تجارية مهمة، ولكن وُجد شاب فقير بسيط وضعته الظروف في طريق تلك الفتاةن حيث سعى لإنقاذها، ولكن يفاجأ يوسف المنسي أن الفتاة تدخل كشك التحويلة وتطلب حمايته، وتهرب فيرسل رجل الأعمال أعوانه للبحث عنها.

وفثيلم المنسي من بطولة عادل إمام، يسرا، كرم مطاوع، ناهد جبر، مصطفي متولي، أحمد آدم، صلاح عبدالله، أحمد راتب، دينا، علاء ولي الدين، محمد هنيدي، صافيناز الجندي، عائشة الكيلاني،حسني عبد الجليل.

فيلم المنسي
فيلم المنسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى