فن ومنوعات

أعمال مسرحية تألقت على خشبة المسرح في 2021

أعمال مسرحية

“أعمال مسرحية”

كتبت: إسراء البواردي

 

الوقت الذي يستعد فيه نجوم الفن لبدء تصوير مسلسلات رمضان، بالإضافة إلى انشغال آخرين في تصوير الأعمال السينمائية، تظل خشبة المسرح منطقة جاذبة لأذهان النجوم، حيث يشهد المسرح في هذه الآونة انتعاشة كبيرة بعروض مسرحية سواء في مصر أو الدول العربية.

 

فقد بدأ الفنان الكبير محمد صبحي عرض مسرحيته الجديدة “نجوم الظهر” بمسرحه بمدينة سنبل، والمسرحية كوميديا موسيقية غنائية استعراضية، ويشارك في العرض 30 ممثلا وممثلة، ويقوم ببطولتها واخرجها وكتابتها محمد صبحي بمشاركة الكاتب أيمن فتيحة وديكور محمد الغرباوى، وموسيقى وألحان شريف حمدان، وأشعار عبدالله حسن.

 

كما عرض الفنان الكبير يحيى الفخراني مسرحية “يا ما في الجراب يا حاوي” التي تدور أحداثها في أجواء ألف ليلة وليلة الساحرة، ويضم العرض كوكبة من الفنانين الذين يشاركون للمرة الأولى في المسرح.

ومؤخرًا افتتح الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح العرض المسرحي الجديد “حلم جميل”، من إنتاج فرقة المسرح الكوميدي بالبيت الفني للمسرح بقيادة الفنان أيمن عزب، ومن إخراج إسلام إمام.

 

مسرحية “حلم جميل” عن رائعة “تشارلي شابلن”، وهو عرض غنائي موسيقي استعراضي، يدور حول شاب صعلوك يجول في الشوارع ويرى أحد الأثرياء وهو ينتحر ويحاول إنقاذه فيتعرف عليه ويأخذه إلى منزله للعيش معه، ويظهر التباين بين الطبقات وسلوكهم وأفكارهم، وتتوالى الأحداث، ويجسد بطولة المسرحية سامح حسين، سارة درزاوي، عزت زين، رشا فؤاد، ونخبه كبيرة من النجوم.

 

وفي مقدمة هذه العروض، مسرحية جديدة للفنان محمد هنيدي بمسرحية “سلام مربع” من إخراج خالد جلال، ويشارك في بطولة العرض كل من الفنان بيومي فؤاد، ومحمد ثروت، ومحمد محمود، وأيتن عامر.وكان هنيدي قد شارك في موسم الرياض منذ عامين بمسرحية «3 أيام في الساحل»، والتي حققت نجاحًا كبيرًا، وقت عرضها.

 

وتشارك الفنانة يسرا، في موسم الرياض، بعرض مسرحي جديد يعيدها إلى خشبة المسرح بعد فترة غياب طويلة، حيث وافقت يسرا مؤخرًا على العودة لخشبة المسرح لتقديم مسرحية «زيارة السيدة العجوز».

 

ومن جانب الفنان مصطفى خاطر بمسرحية جديدة بعنوان “عائلة تس”، ويشاركه في البطولة كلا من بيومي فؤاد، أوس أوس، محمد سلام، شيماء سيف، مصطفى البنا، وستكون من إخراج أوتاكا.

 

« مسرحية ابو العربي »بعد غياب هاني رمزي 18 سنة عن المسرح، من اخر مسرحية وهي “كده أوكيه”، يعود لنا الفنان على خشبة المسرح بمسرحية “ابو العربي” .

 

مسرحية “ابو العربي” بطولة هاني رمزي وداليا البحيري وحجاج عبد العظيم واحمد فتحي، ومن إخراج تامر كرم .

« مسرحية كوكو شانيل »مسرحية “كوكو شانيل” التي بدأ عرضها في عيد الأضحى الماضي ، على منصة “شاهد” حققت نجاح كبير ، و هي للفنانة “شريهان” بتبهرنا دايمًا باستعراضاتها الجميل .

 

« مسرحية زقاق المدق » الفنان محسن محي الدين في مسرحية زقاق المدق

آخر مسرحية على قايمة صيف 2021، هي مسرحية “زقاق المدق”، واللي بدأ عرضها في منتصف أغسطس على مسرح البالون، واللي بيشارك في بطولتها الفنان محسن محي الدين بطل “اسكندرية ليه” للمخرج الكبير “يوسف شاهين”، والفنانة دنيا ، إنها مبنية على رواية الكاتب الكبير “نجيب محفوظ” و هذا من مميزاتها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى