رياضة

شاهد أفضل فريق عربي في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية

أفضل فريق عربي في تاريخ بطولة كأس العالم

كتب السيد الأعرج

نرصد لكم خلال السطور التالية أفضل فريق ونادي عربي في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية منذ انطلاقها.

تمتلك الأندية العربية سجلا مميزا وذلك في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية وهذا منذ النسخة الأولى التي كانت قد أقيمت في دولة البرازيل وذلك خلال عام 2000.

بينما النسخة الحالية المقامة في أبوظبي 2021 والتي تشهد حضورا عربيا كبيرا حيث يعتبر ممثلا في الثلاثي فريق الجزيرة الإماراتي وفريق الأهلي المصري وفريق الهلال السعودي.

فيما قد تمكن فريق الجزيرة الإماراتي من أنهى مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية في المركز السادس وهذا بعد فوزه على فريق بيراي التاهيتي 4-1 وتلقي بعد ذلك خسارتين من فرقى الهلال ومونتيري المكسيكي وذلك بواقع بواقع 1-6 و1-3 على التوالي.

ومن ناحية أخرى سوف يلتقي فريق الأهلي مع فريق الهلال السعودي وذلك وجها لوجه مساء يوم السبت القادم وذلك في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع وذلك على المنافسة على الميدالية البرونزية.

ولكن من خلال السطور التالية سوف نرصد لكم أفضل نادي عربي في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية :

أفضل فريق عربي في تاريخ بطولة كأس العالم
أفضل فريق عربي في تاريخ بطولة كأس العالم

يعتبر فريق الأهلي المصري هو صاحب الرقم القياسي وذلك في عدد المشاركات في بطولة كأس العالم للأندية وذلك بين كافة الفرق العربية والأفريقية وهذا كله برصيد 7 مرات سابقة.

وكان قد نجح بطل أفريقيا التاريخي في اقتناص الميدالية البرونزية مرتين وذلك خلال عامي 2006 و2020 ليعتبر هو أكثر الفرق العربية والأفريقية أيضا فوزا بالميداليات البرونزية.

كما أيضاً يملك فريق الأهلي المصري فرصة ذهبية وذلك في تعزيز رقمه القياسي وذلك في حال فوزه علي فريق الهلال في أمسية السبت القادم حيث سوف يكتب تاريخا جديدا وذلك بشكل عام ليعتبر بذلك هو كأكثر فرق البطولة على الإطلاق نجاحا في الفوز بالميدالية البرونزية ثلاث مرات.

أفضل فريق عربي في تاريخ بطولة كأس العالم
أفضل فريق عربي في تاريخ بطولة كأس العالم

حيث يعتبر هذا هو الإنجاز العربي الذي سوف يكون الأبرز حيث  يبقى مسجلا وذلك من نصيب الرجاء المغربي وفريق العين الإماراتي حيث قد تمكنوا من اقتنص الفريقان الميدالية الفضية وذلك بواقع مرة لكل منهما خلال عامي 2013 و2018.

ولكن أيضاً تبقى الإشارة إلى أن فريق السد القطري أيضا قد نجح في الفوز بالميدالية البرونزية وذلك خلال نسخة اليابان التى كانت في عام 2011.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى