فن ومنوعات

أيتن عامر تحذر الجمهور من مسلسل Squid game وخطورته على الأطفال

كتبت إسراء حسني

كشفت الفنانة أيتن عامر من خلال تويتة قامت بنشرها عبر حسابها الشخصي على تويتر عن مدى خطورة فيلم Squid game، وخاصةً على الأطفال حيث أوضحت أنها تلقت رسالة من مدرسة أولادها تحذرها فيها من هذا الفيلم وخطورته على الأطفال التي بدأت تنتشر فكرته بينهم.

حيث قالت (المدرسين باعتين email بيحذروا فيه من مسلسل Squid game وبيقولوا أنه مشاهدته خطر على الاولاد وبيطلبوا مساعدة الأهالي في السيطرة على الموضوع، لأن الفكرة بتاعة اللعبة اللي في المسلسل ابتدت تتنشر وقت البريك والولاد بيلعبوها المسلسل الظاهر أنه عنيف فعلا لان الدنيا مقلوبة بسببه).

يذكر أن يحتل هذا الفيلم الكوري Squid Game الآن المرتبة الأولى ويتصدر قائمة الدراما الكورية مسلسل لعبة الحبار، ويحظى بتصدر قائمة أفضل 10 برامج تلفزيونية على شبكة نتفليكس في الولايات المتحدة، ويدور المسلسل في إطار درامي تشويقي حول مجموعة  من الأشخاص يشاركون في سلسلة ألعاب ضخمة.

ويشارك البطل الذي يعاني من الفقر وهو في عمره الـ 40 ليحاول أن يربح المال بأي طريقة وبسبب فقره هجرته زوجته، حيث قرر بعدها الدخول في ألعاب غامضة لكسب المال، وتدور الأحداث المتتالية  حول ممارسة لعبة مكونة من 6 مستويات.

وينضم إلى هذا المسلسل عدداً من النجوم الكوريين وهم كلاً من النجوم  وبارك هاي سو ، جونع جاي، واي هاي جون ، اوه يونغ سو.

الجدير بالذكر أن ليس هذا العمل فقط الذي يتناول عن قصص ألعاب الموت بل هناك العديد من الأفلام ومنهم فيلم Saw، وتدور أحداثه حول شخص غريب الأطوار يقوم بإختطاف الأشخاص الذين يعطون قيمة لحياتهم.

ويحتجزهم في غرف مهجورة ، ويقوم بتقييدهم ويعرضهم لإختبار الموت بطريقة شيطانية وهو بعيد كل البعد عن موتهم أو اغتيالهم بشكل مباشر هو فقط يدير هذه الإختبارات ويخبرهم أن حياتهم ومستقبلهم متوقفة على هذه الإختبارات.

يعتبر هذا الفيلم من أبرز أفلام الرعب العالمية والأكثر شهرة والتي تتميز عن باقي الأفلام بالتصوير السينمائي والسيناريو المحكم، والموسيقي، والفكرة الجيدة في كتابة الفيلم، ويعود الفيلم للمؤلفان وهما جيمس وان ولي هانيل

بالإضافة إلى فيلم The hunger game أيضاً وهو من أهم الأفلام التي يجب أن تكون من ضمن سلسلة ألعاب الموت والرعب وقصتها تدور حول مباريات أو ألعاب الجوع.

وقصة الفيلم مقتبسة من رواية خيالية بنفس العنوان للكاتبة الأمريكية سوزان كولنز والتي تتمحور قصته حول كاتنس ايفردين التي تبلغ من العمر 16 عام تعيش مع أختها وأمها في دولة تسمي بانيم التي تحيط بها 12 مقاطعة فقيرة ومن بينها مقاطعة كاتنس.

وتقوم بانيم بمسابقة حول إختيار ولد وبنت من كل مقاطعة ليتنافسوا حتى الموت في ميدان  يقاتلون بعضهم بأسلحة متاحه مثل سيوف واقواس وغيرها ويجد أن يبقى متسابق واحد على قيد الحياة.

كما أن هذا الفيلم مكون من 4 أجزاء وتم عرض أولى أجزائه عام 2012 وبعد أن نجح الجزء الأول نجاح كبير، قرر مخرج الفيلم جاري روس إخراج ثلاث أجزاء أخرى وكانت تحت عنوان The hunger games Catchin fire 2013, The hunger games mockingjay part 1 2014, The hunger games mockingjay part 2 2015.

وكان هذا الفيلم بطولة كلاً من الفنانين Jennifer Lawrence, Josh Hutcherson, Liam Hemsworth, woody Harrelson.

كذلك كان فيلم Death Race ضمن هذه الأفلام الخطيرة والتي تدور قصته حول شخصية يدعى جنسن اميس وهو سائق سيارات محترف، يتم إدانته ظلماً بأنه قتل زوجته ليواجه بعدها حكم السجن لسنوات طويلة، يوجد داخل السجن سباق سيارات حتى الموت.

وهذا محور الفيلم الرئيسي وهو فيلم به إثارة وأكشن حيث يوجد بالسجن حلبة سيارات ضخمة وهذا السجن عملاق يقع في جزيرة بعيد عن السكان ونشأت إدارة السجن الصارمة، تنظيم هذه المنافسة التي تعد من أكثر السباقات الدموية على مستوى العالم ويتاح لكل لاعب إستخدام الأسلحة والأدوات للدفاع.

ويتم إجبار البطل على خوض المنافسة من أجل مبلغ مالي وينال حريته في النهاية والفيلم بطولة كلاً من النجوم Jason statham ,Joan Allen, Natalie Martinez, Ian Mckellen, TYRESE.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى