رياضة

إسبانيول يُلحق الهزيمة الأولى بريال مدريد في الدوري الإسباني

كتب : مجدي درويش

تمكن فريق إسبانيول من تحقيق فوزاً غالياً أمام منافسه نادي ريال مدريد، منذ قليل اليوم الأحد، بهدفين مقابل هدف، خلال اللقاء الذي أقيم على استاد كرونيلا ألبرت، في إطار منافسات الإسبوع الثامن من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتذوق نادي ريال مدريد طعم الهزيمة لأول مرة هذا السيزون حيث لعب سبعة مواجهات قبل هذه المباراة، تمكن من الفوز في خمسة مباريات منها، وتعثر وتعادل خلال لقاءين.

سجل النجم راؤول دي توماس الهدف الأول لمصلحة نادي إسبانيول عند الدقيقة 17 من عمر شوط المباراة الأول.

ثم ضاعف اللاعب أليكس فيدال جناح فريق إسبانيول النتيجة بإحرازه للهدف الثاني عند الدقيقة 60 من زمن المباراة.

وبعدها تمكن المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، نجم نادي ريال مدريد، من تقليص النتيجة وسجل الهدف الأول عند الدقيقة 71 من عمر المواجهة.

وبعد هذا الفوز، يصل نادي إسبانيول برصيد نقاطه إلى النقطة التاسعة ليحتل المرتبة الثانية عشر، بينما توقف رصيد نقاط عند النقطة رقم 17 محتلا المركز الأول من بطولة الدوري الإسباني الممتاز.

ودخل نادي ريال مدريد المباراة ضيفاً ليس خفيفاً أمام نادي إسبانيول خلال لقاء ظهر فيها الفريق المضيف نواياه من بداية المباراة بعد إحرازه هدفا مبكرا عن طريق راؤول دي توماس في الدقيقة 17.

ولم تنجح المحاولات المكثفة لنادي ريال مدريد في إحراز هدف التعادل خلال الدقائق الأخيرة من شوط المباراة الأول، ليدخل الناديان إلى غرف الملابس بإعلان تأخر نادي ريال مدريد في النتيجة.

وعبر مهارة شخصية مميزة، سجل أليكس فيدال هدف فريقه إسبانيول الثاني مع حلول الدقيقة 60، بعد أن تخطي الظهير الأسبق لنادي برشلونة بصورة مميزة من ناتشو فيرنانديز قبل تصويب الكرة داخل المرمي.

وشهدت الدقائق التي تبعت الهدف، إضاعة فريق إسبانيول للعديد من الفرص لقتل اللقاء من خلال إنفرادات صريحة إلا رعونة مهاجمي إسبانيول أبقت النتيجة كما هي، حتى أحرز النجم كريم بنزيما هدف تم إلغاؤه من قبل الحكم بسبب وجود تسلل، رد عليه بنزيما بهدف سليم بتصويبة رائعة عند الدقيقة 71.

وأحرز النجم إدين هازارد هدف ولا أروع بعد ذلك إلا أنه لسوء الحظ تم إلغاؤه أيضاً بسبب التسلل، ليطلق بعدها حكم المباراة معلنا خسارة نادي ريال مدريد بهدفين مقابل هدف.

وكان نادي ريال مدريد قد بدأ ضد إسبانيول اليوم في الدوري الإسباني بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: ناتشو فرنانديز، ديفيد ألابا، إيدير ميليتاو، لوكاس فاسكيز.

خط الوسط: توني كروس، إدواردو كامافينجا، لوكا مودريتش.

خط الهجوم: فينيسيوس جونيور، كريم بنزيما، فيدي فالفيردي.

بينما كان على دكة البدلاء كلا من:

لونين، لويس لوبيز، فاييخو، هازارد، كاسيميرو، يوفيتش، رودريجو، ميخيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى