فن ومنوعات

في ذكرى ميلاده.. إياد نصّار عن وحيد حامد: سبب نجاحي وحسن اختياراتي

كتبت سمر أشرف

تحل اليوم الذكرى الأولى لعيد ميلاد السيناريست الكبير وحيد حامد والذي رحل عن عالمنا مطلع يناير الماضي إثر أزمة قلبية حادة، ليكون 1 يوليو هو يوم مولده والذي أحياه النجم إياد نصار بتصريحات خاصة لـ«الرأي».

وقال «نصار»: «أستاذ وحيد هو صاحب الفضل الكبير بعد ربنا عليً فبدور حسن البنا في مسلسل الجماعة استطعت أن أُثّبِت أقدامي في الوسط الفني بمصر».

وأضاف: «حين عرض عليً الدور شعرت وقتها بحماس وخوف كبير من تجسيد شخصية مثل حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين والعمل مع سيناريست كبير ومخضرم بقدر وحيد حامد ولكنني لم أفكر كثيرًا وكنت علي يقين أن هذه التجربة ستنقلني نقلة أخرى أولًا لحجم الدور وثانيًّا للعمل تحت إشراف قامة وقيمة فنية مثل وحيد حامد الذي تعلمت منه الكثر والكثير وكان سببًا كبير في نجاحي وحسن اختياراتي دومًا».

وتابع: «من يعرف وحيد حامد عن قرب يرى مفكر وصاحب رؤية سياسية مخضرمة والذي استطاع بأعماله أن يقدم رسائل عدة ومختلفة فما زالت أعماله حيّة لا تموت وما زالت ذكراه معطرة برؤية وفكر مستنير، فرحمة الله عليه ولن ننساه على الإطلاق فهو الحاضر الغائب دائما تظل نصائحه وتوجيهاته وعبراته ترن في أذني لن أنساها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى