فن ومنوعات

إيمي إسلام لـ الرأي: فيلم الويجار مؤهل للمنافسة في كثير من المهرجانات

ريم عبد العزيز

قالت الفنانة إيمي إسلام إن المنتج والمؤلف عماد مدين هو من رشحها لدورها في فيلم الويجار ، بعدما رأى أن شخصيتها مقاربة لهذا الدور وستكون أفضل من يقوم بأدائه على أكمل وجه.

وذكرت إيمي إسلام في حديثه لـ”الرأي” أن المؤلف عماد مدين عرض عليها قصة الفيلم وعندما قرأته أنال إعجابها كثيراً، مشيرة إلى أنه تم عرض الكثير من الأعمال للأفلام القصيرة ولكنها رفضت مشاركتها، نظراً لوجود تشابه بينهما لأنها تفضل أن تقدم عملاً مختلفاً ومتميزاً.

ولفتت إلى أن قصة فيلم الويجار هي قصة مختلفة ومتميزة بالنسبة لها، مؤكدة أنه بعدما تم الإتفاق بينها وبين مدين على تقديمها لهذا الدور في الفيلم، تم بدأ التصوير وعمل البروڤات في الأسكندرية وأستمر التصوير لمدة أسبوع.

وأوضحت إيمي إسلام أنه تم تقديم الفيلم بشكل جيد وغير مؤذٍ لمشاعر المشاهدين، وليس بشكل مبتذل، كما أنه تم استخدام أحداث التقنيات والكاميرات مما يجعل هذا الفيلم وذلك النوع من الأفلام مؤهلين للمنافسة في المهرجانات السينمائية الكبيرة.

وتدور أحداث فيلم الويجار حول قضايا مجتمعية تحكي عن إغتصاب المرأة وزنى المحارم والطبقية، كما صرحت إيمي لموقع الرأي بأنها تميل لمثل هذه القضايا وفي العموم القضايا الإنسانية الجريئة التي يرفض مجتمعنا التحدث عنها.

وقالت إيمي إسلام أنها تجسد في الفيلم شخصية “نادية” التي تقوم بتقديم شخصيتين مركبتين بمعنى أنها تتحول من نقيد إلى نقيد قصة الفيلم تعود لفترة الخمسينات، كما ذكرت أن أصعب المشاهد التي قُدمت في فيلم “الويجار” هو مشهد الإغتصاب.

جدير بالذكر أن إيمي إسلام شاركت في فيلم “بنات ثانوي” الذي شارك فيه بطولته كلاً من: جميلة عوض، مي الغيطي، هنادي مهنا، هدى المفتي، مايان السيد، محمد الشرنوبي، محمد مهران، تامر هاشم، محمد جمعة”.

وتجسد إيمي إسلام دور شعبي في فيلم “أنهاردة يوم جميل” وفي انتظار عرضه قريباً وهو من بطولة كلاً من: باسم سمرة، هنا شيحة، نجلاء بدر، وإنتصار، وإنتاج شريف مندور وإخراج نڤين شلبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى