رياضة

الأهلي يتحدي مونتيري و الإصابات معاً تحت شعار “روح الفانلة الحمراء”

الأهلي يتحدي مونتيري و الإصابات معاً تحت شعار "روح الفانلة الحمراء"

كتب:مصطفى الجندي

 

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لخوض لقاءاً هاماً أمام نظيره مونتيري المكسيكي ضمن مواجهات ربع نهائي كأس العالم للأندية 2021 بالإمارات .

و تستضيف دولة الإمارات منافسات بطولة كأس العلم للأندية خلال الفترة من 3 إلى 12 فبراير الجاري بمشاركة 7 فرق منها الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا و الهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا و تشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا .

و يكشف لكم “الرأي” في السطور القليلة المقبلة , من هو فريق مونتيري المكسيكي منافس الأهلي بكأس العالم و كيف يسعى الأهلي للأخذ بالثأر من الفريق المكسيكي .

قيادة فنية بخبرة مصرية لفريق مونتيري:-

يتولي المكسيكي “خافيير أجيري” المدير الفني السابق للمنتخب المصري في الفترة من أغسطس 2018 و حتى يوليو 2019 القيادة الفنية لفريق مونتيري .

حيث تمت اقاله أجيري من تدريب المنتخب المصري بعد نتائجه المخيبة بأمم أفريقيا 2019 التي أقيمت بمصر ,

حيث ودع المنتخب الوطني منافسات البطولة من دور الـ16 بعد الهزيمة أمام جنوب أفريقيا بهدف مقابل لا شيء .

سجل فريق مونتيري بكأس العالم للأندية:-

تأهل فريق مونتيري لهذه النسخة من منافسات كأس العالم للأندية بعد حصده للقب بطولة دوري أبطال الكونكاف (أمريكا الشمالية و الوسطى و البحر الكاريبي) للمرة الخامسة في تاريخه و ذلك بعد التغلب على فريق كلوب أميركا بهدف مقابل لا شيء.

يعد فريق مونتيري هو الأحدث عهداً بين أندية أمريكا الشمالية , حيث توج الفريق المكسيكي بأول القابه القارية عام 2011 , محققاً بعدها لقبي 2012 و 2013 , قبل أن يضيف لسجلاته لقبي 2019 و 2021 .
تعد هذه هي المشاركة الخامسة للفريق المكسيكي بمنافسات كأس العالم للأندية .

و من أبرز إنجازات الفريق المكسيكي ببطولة كأس العالم , هي حصوله على المركز الثالث مرتين من قبل محققاً الميدالية البرونزية , و ذلك في نسختي 2012 بعدما حقق الفوز على الأهلي بنتيجة 2/0 و نسخة 2019 على حساب الهلال السعودي بركلات الترجيح .

تاريخ مواجهات الأهلي و مونتيري بكأس العالم للأندية:-

عادةً ما تعطيك كرة القدم فرصة جديدة للانتقام , و ها هي حانت الفرصة للنادي الأهلي للأخذ بالثأر من بطل أمريكا الشمالية حيث التقى الفريقين مرتين من قبل بمنافسات كأس العالم للأندية .

المواجهة الأولى بين الفريقين:-

المرة الأولى التي التقى فيها الأهلي ضد مونتيري المكسيكي كانت في كأس العالم للأندية 2012 في اليابان حيث لعب الأهلي ضد بطل الكونكاكاف في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وخلال هذه المواجهة فاز مونتيري على الأهلي بثنائية دون رد ووقتها كان حسام البدري هو المدير الفني للفريق الأحمر , ليحتل الأهلي المركز الرابع بنهاية البطولة.

المواجهة الثانية:-

بعد المواجهة الأولى بعام واحد فقط , التقى الفريقان من جديد بكأس العالم و هذه المرة بالمغرب 2013 و لكن كانت هذه المباراة بين بطل إفريقيا وبطل الكونكاكاف لتحديد المركزين الخامس والسادس.
وفاز مونتيري مرة ثانية على الأهلي بنتيجة 5-1، وهي الهزيمة الأكبر في تاريخ الأحمر في مونديال الأندية .
هدف الأهلي الوحيد في المباراة سجله عماد متعب ، وكان يقود الفريق الأحمر فنيًا وقتها محمد يوسف.

الأهلي يتحدي الغيابات أمام مونتيري و يسعى للأخذ بالثأر:-

يعاني الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من نقص حاد في لاعبيه، حيث سيغيب أكثر من لاعب من القوام الأساسي للفريق عن بطولة كأس العالم سواء للإصابة أو لمشاركة البعض مع منتخب مصر بمنافسات أمم أفريقيا 2021.

و يغيب عن المارد الأحمر “أيمن أشرف، محمد شريف، حمدي فتحي و عمرو السولية” للمشاركة مع المنتخب الوطني بأمم أفريقيا، بينما يغيب كلاً من “محمد الشناوي، محمود متولي، أكرم توفيق، بدر بانون، صلاح محسن، بيرسي تاو، محمد محمود و حسام حسن” للإصابة.

في الوقت ذاته و بالرغم من الغيابات الكثيرة التي ضربت المارد الأحمر مؤخراً، يمني جمهور الفريق الأحمر نفسه للأخذ بالثأر من الفريق المكسيكي بعد الهزيمة الثقيلة في نسخة 2013 رافعين شعار “روح الفانلة الحمراء”.

أقرا أيضا

غيابات بالجملة للأهلي في كأس العالم للأندية 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى