اخبار

التضامن تعلن نتيجة مسابقة الأمهات المثاليات لعام 2021 الأسبوع المقبل

التضامن تعلن نتيجة مسابقة الأمهات المثاليات لعام 2021 الأسبوع المقبل

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، انه سيجرى اختيار الأم المثالية لعام 2021، بعد انتهاء الوزارة من فرز كافة أوراق الأمهات المتقدمات ضمن المسابقة التي أعلنت عنها في فبراير الماضي، بمديريات التضامن الاجتماعي على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك في غضون الأسبوع المقبل.

مقالات ذات صلة

وجاءت أهم الشروط الخاصة باختيار الامهات المثاليات لعام 2021، وفق وزارة التضامن الاجتماعي، التأكيد على معيار عطاء الأم وإعلاء القيم الإنسانية، وترسيخ معنى الأسرة وقدرتها في الحفاظ على تماسكها وترابطها وإيجاد التوازن بين المسئوليات المتعددة للام واحتضان ورعاية الابناء واحتوائهم بالعطف والحنان وتعزيز القيم الايجابية وكفاح الام والقدرة على مواجهة التحديات والحفاظ على كيان الاسرة.

الشروط  انطبقت على 26 من الأمهات

وأشارت الوزارة، إلى أن الشروط انطبقت على 26 من الأمهات، فضلًا عن 15 سيدة تقدمت للمسابقة من محافظة القاهرة انطبقت الشروط على 14 منهن، أما في محافظة الجيزة فتقدمت 7 سيدات انطبقت الشروط على 4 منهن.

وللمرة الأولى سيشهد هذا العام استحداث فئة الأم التي لديها أحد المشروعات الصغيرة؛ للتأكيد على أهمية التمكين الاقتصادي، ويقصد بها الأم التي ربت أبنائها إلى جانب حصولها على أحد المشروعات الإنتاجية والتي ساهمت في رفع المستوى الاجتماعي والاقتصادي للأسرة.

ومن بين المعايير التي سيتم الاختيار عليها هي تقدير أهمية التعليم للأبناء والأم التي استطاعت أن تتعلم مع أبنائها وحصلت على مؤهل، والأم التي شجعت أبناءها على العمل الخاص وإدارة وتنفيذ المشروعات الصغيرة دون الاعتماد على التعيينات الحكومية، ومدى مشاركة الأم في الأنشطة الاجتماعية التطوعية، وقدرتها على دمج أحد الأبناء في المجتمع، إذا كان من ذوي الاحتياجات الخاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى