رياضة

التونسية الحسناء تثير الجدل عن مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي ونهضة بركان

بعد الإيحاءات الجنسية في برنامج "ديما لاباس"

شريف مدحت _محمد يحيى

من جديد عادت التونسية الحسناء لتثير الجدل عن مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي ونهضة بركان، المقرر لها غدا الجمعة بكأس السوبر الإفريقي.

وكانت التونسية الحسناء الشابة سمر حسني، الحكم الدولي، قد أثارت الجدل خلال الساعات الماضية حول تعيينها ضمن طاقم تحكيم لقاء الأهلي ونهضة بركان المقرر له السادسة من مساء غد الجمعة، في كأس السوبر الإفريقي، بعدما قالت إنه تم استبعادها، ثم تم الكشف عن عدم وجودها ضمن طاقم التحكيم.

التونسية الحسناء والترويج لنفسها

ونجحت التونسية الحسناء، البالغة من العمر 20 عاما، في الترويج لنفسها بإثارة شائعة وجودها كحكم رابع، ضمن طاقم التحكيم المكلف بإدارة لقاء الأهلي ونهضة بركان، وهو كلام عار تماما من الصحة.

تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي في السوبر الإفريقي خلال 9 مواجهات

نالت الحكم الشابة التونسية الحسناء شهرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بنشرها صورًا “مثيرة”، لاقت متابعة الكثير من رواد “السوشيال ميديا”.

التونسية الحسناء الشابة سمر حسني
التونسية الحسناء الشابة سمر حسني

حقيقة اعتماد الحكم التونسية إفريقيًا

من جانبهم أكد مسؤولو الاتحاد التونسي- في وقت سابق- أن سمر حسني لا تزال في سنواتها الأولى بمسيرتها التحكيمية، ولم تلتحق بعد بالقائمة الدولية، وليست مؤهلة لإدارة المباريات خارج تونس، إذ تعمل سمر حاليًا مساعدة حكم بالدرجة الثالثة، وهي الدرجة الأدنى بالكرة بتونس.

التونسية الحسناء الشابة سمر حسني
التونسية الحسناء الشابة سمر حسني

شطب وإيقاف سمر حسني

وتعرضت سمر حسني لانتقادات لاذعة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من قبل بعض الأحزاب السياسية بتونس، وذلك بدعوى أن ملابسها “مثيرة”، مطالبين اتحاد الكرة التونسي بشطبها من قائمة الحكام.

فيما قررت الجامعة التونسية لكرة القدم، العام الماضي- على خلفية ظهورها في برنامج “ديما لاباس”- إيقاف سمر حسني واستدعاءها للمثول أمام لجنة التأديب.

وتضمّنت حلقة برنامج “ديما لاباس” لعبة تحتوي إيحاءات جنسيّة غير لائقة بين ميس لاباس وحكمة كرة القدم سمر حسني، ما أثار جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وعبّر رواد فيس بوك عن غضبهم تجاه بثّ مثل هذه المشاهد والنزول بالمرأة التونسية إلى مثل ذلك المستوى.

وفي شهر أغسطس الماضي، انتشرت صور وفيديوهات الحكمة “الحسناء” بشكل كبير على منصات فيس بوك وإنستجرام وتويتر، عندما راجت أخبار على مواقع إعلامية مصرية ومغربية حول تعيينها حكما رابعا لمواجهة الزمالك المصري والرجاء المغربي، ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020 ثم نفى مسؤولو “كاف” ذلك.

ونفت سمر حسني في تصريحات سابقة الشائعات التي تحدثت عن تعيينها ضمن طواقم تحكيم الدوري التونسي لموسم 2020/2021، وأشارت إلى أن إنشاء إحدى الصفحات على “فيس بوك” حسابًا وهميًا باسمها، وروجت معلومات مغلوطة حول منحها شرف إدارة بعض مباريات الدوري التونسي الممتاز.

ولم تبد الحكمة الحسناء انزعاجها من متابعة المعجبين صورها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بل قالت: “طموحي، إدارة مباراة ضمن دوري الدرجة الأولى للرجال في تونس ودخول القائمة الدولية والمشاركة في مباريات ضمن المسابقات العربية والإفريقية، لا أزال صغيرة السن وبإمكاني الصعود في سلم التحكيم للوصول إلى أعلى المراتب”.

أما عن شكلها فتابعت: “أنا فخورة بشكلي وبجسماني النسائي ولا أخشى إدارة مباريات للرجال فالتحكيم النسائي في تونس تطور بشكل كبير، وأعول على صرامتي وتمكني من القوانين لفرض قراراتي على اللاعبين”.

التونسية الحسناء الشابة سمر حسني
التونسية الحسناء الشابة سمر حسني

من هي الحكم سمر حسني؟

سمر حسني تنتمي لحكام الدرجة الثالثة، وهي أولى درجات الحكام، وشاركت كحكم مساعدة في 4 مباريات ضمن بطولات الناشئين بالموسم الماضي، لكنها حاليا ليست ضمن القائمة الرسمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى