عامفن ومنوعات

 الحدث الأبرز في العالم.. الأثار تعلن ان موكب نقل المومياوات سيليق بمكانة مصر 

الحدث الأبرز في العالم.. الأثار تعلن ان موكب نقل المومياوات سيليق بمكانة مصر

يعد حدث نقل المومياوات إلى المتحف القومي للحضارة بالفسطاط في مصر  اليوم السبت، هو الحدث الأبرز في العالم.

وقالت  الدكتورة غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار،  غنه جرى وضع اللمسات الأخيرة قبل انطلاق الحدث الأسطوري بنقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري بالتحرير للمتحف القومي للحضارة بالفسطاط.

أضافت،« إحنا مستعدين جدا ومن زمان، والعالم كله مستعد أنه يتفرج معانا على الحدث، والناس بقالها كذا يوم منامتش في الشارع والمتحفين لوضع اللمسات النهائية للحدث، والتغليف الصحيح للمومياوات ووضعها في الكبسولات».

نقل المومياوات

تابعت،« الوزير والفريق المصاحب معاه والفرق والاطفال والشباب والمخرجين والإعلاميين كلهم بقالهم كذا يوم مش بيناموا عشان يطلع الحدث يليق بمكانة مصر وملوكها”.

اوضحت  خلال اتصال هاتفي ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع على شاشة التلفزيون المصري، ويقدمه الإعلامي محمد الشاذلي وهدير أبو زيد، أنه بالرغم من حالة الانغلاق الكامل للعديد من الدول والتي تعوق الدبلوماسيين الممثلين فيها من الانتقال والسفر إلا أن الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية وصل أول أمس.

ولفتت ان مدير عام منظمة اليونسكو، وصلت أمس، وحرصت فور وصولها على زيارة المتحف المصري بالتحرير رغم رحلتها الطويلة، إلا أنها لم تتوانى في رؤية المومياوات قبل نقلها اليوم، لافتة أنهما من الشخصيات العالمية الهامة، وتواجدهما في الحدث يشكل زخما إعلاميا وتسليط الضوء على مصر ودعاية كبيرة.

وأوضحت أن وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة تهتم بالأسواق الكبرى التي تصدر السياحة، ومن خلال صفحات الوزارة التي تتحدث بلغاتهم جرى ترجمة فيلم التسجيلي عن عملية النقل، كما سيتم البث المباشر لهم لمشاهدة الحدث لحظة بلحظة، وإخبارهم بميعاده حسب توقيت كل دولة، وجرى شراء بعض المساحات الإعلانية ببعض الأماكن، ويغطي الحدث وكالات أنباء وصحف وقنوات تلفزيونية في العالم، ويشكل ذلك أهمية كبيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى