رياضة

الدوري المصري.. تاريخ مواجهات المقاولون العرب ضد الأهلي قبل مواجهة الخميس

كتب – السيد الأعرج وعمر هاني

يستضيف نادي المقاولون العرب نظيره الأهلي، يوم الخميس المقبل، على ملعب استاد بترو سبورت ،وتعد ضمن مأجلات النادى الأهلى ضمن منافسات الأسبوع السادس والعشرين من الدوري المصري.

كما يسعي المقاولون العرب بقيادة عماد النحاس من تحقيق الفوز علي فريق الأهلي ، وذلك بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، وذلك من أجل العودة إلي المنافسة علي بطولة ، وضمان المشاركة في البطولات الأفريقية الموسم القادم.

موعد مباراة المقاولون العرب والأهلي

المقاولون العرب والأهلي

تقام مباراة المقاولون العرب ضد الأهلي في تمام الساعة التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة، العاشرة مساءًا بتوقيت مكة المكرمة، الحادية عشر مساءًا بتوقيت الإمارات.

كما تذاع المباراة عبر قناة «أون تيم سبورت الرياضية »الناقل الحصري للمباريات الدوري الموسم الحالي.

ترتيب المقاولون العرب و الأهلي في الدوري المصري

يحتل المقاولون العرب المركز 14 بجدول ترتيب مسابقة الدوري المصري برصيد 29 نقطة، كما لعب 26 مباراة، حيث حقق الفوز في 7 مواجهات ،وتعادل في 8، وسقط في فخ الهزيمة في 11 مباريات، بينما يأتي الأهلي في المركز الثاني في جدول ترتيب مسابقة الدوري المصري برصيد 45 نقطة.

كما خاض 21 مباراة، حيث حقق الفوز في 13، وتعادل في 6، وسقط في فخ الهزيمة في 2 مباريات.

ويذكر أن النادي الأهلي قد انهي جولة 28 بفوز كبير علي نادي سموحة، بينما استمر نادي المقاولون العرب في إهدار النقاط حيث خسر أمام طلائع الجيش بهدف دون رد.

تاريخ مواجهات المقاولون العرب والأهلي

المقاولون العرب والأهلي

التقى الفريقان من قبل في 74 مباراة، حيث تمكن النادي الأهلي من حسم  52 مباراة لصالحه، بينما نجح المقاولون العرب في 7 مباريات، وكان التعادل حاضرًا في 15 مباراة.

بينما يعتبر أكبر  فوز في تاريخ مواجهات الفريقين وذلك في 28 أكتوبر 2002،. حيث انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 6-2، وكان من سجل في هذه المباراة حيث شهدت تألق أحمد بلال، مهاجم الأهلي الأسبق، حيث تمكن من تسجيل 4 أهداف «سوبر هاتريك».

ومن جهة أخرى  نجح لاعبو الأهلى في زيارة شباك المقاولون العرب في 131 مناسبة، وذلك في تاريخ مواجهات الفريقين، بينما اكتفى المقاولون العرب بتسجيل 44 هدفًا في شباك الأهلي.

ويذكر أن 70 لاعبًا من الأهلى من سمحت لهم الفرصة في التسجيل في شباك المقاولون العرب، حيث يعتبر أيضاً المهاجم أحمد بلال، هو الهداف التاريخي للقاءات الفريقين وذلك بعدما نجح في تسجيل 7 أهداف.

ويذكر أن آخر مواجهة جمعت الفريقين في الدور الأول انتهت لصالح النادي الأهلى حيث فاز بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، بينما يعد محمد شريف هو هداف النادي الأهلى الموسم الحالي برصيد  11 أهداف، بينما يعد لويس إدوارد هداف نادي المقاولون العرب ب5 أهداف.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى