فن ومنوعات

الرأي يزيح الستار عن أزمات مسرحية يحيى الفخراني الجديدة مع كايرو شو

كتبت – سمر أشرف

رغم التكتم الشديد ورفض المؤسسين لمسرح” كايرو شو ” المتمثلة في الإعلامي “محمد هاني” والمخرج ” مجدي الهواري” على نشر أية تفاصيل تخص مشروعهم الجديد مع “يحيى الفخراني” بعد عرض مسرحية “الملك لير” .

حاول موقع الرأي أن يزيح الستار أن تفاصيل هذا المشروع لتكشف المعلومات التي حصلنا عليها ن هذا المشروع هو مسرحية “ياما في الجراب يا حاوي” للعملاق “يحيى الفخراني”  والتي سبق وأن قدمها من قبل علي مسرح الدولة منذ 6 سنوات وكانت تحمل أسم “ليلة من ألف ليلة وليلة” إلا أنها هذه المرة تقدم بمضمون أخر ورؤية إخراجية مختلفة ليتم عرضها في موسم عيد الأضحى المقبل على مسرح “كايرو شو”  بمدينة الإنتاج الإعلامي والمعروف بمسرح فندق موفنبيك في مدينة 6 أكتوبر تقديمها.

وكشفت التفاصيل التي حصلنا عليها أن هذا العرض تم إجراء العديد من التعديلات عليه أهما تغير أبطاله والبقاء علي “يحي الفخراني” فقط  كما يتم أيضا تغير بعض الأحداث البسيطة الخاصة بالعرض دون تغيير في مضمون ومحتوى القصة.

كما حصل موقع الرأي على تفاصيل أخرى تخص العرض وهي أن النجم “محمد الشرنوبي” يلحقه إنذار من المنتجة “سارة الطباخ” والتي تقر فيه أنها الوكيل الحصري لـ أعمالة بموجب العقد المبرم بينهما وأنه لا يحق له أن يشارك في أي عمل دون الرجوع لها مما أدخله في أزمة كبيرة مع صناع العرض بعد أن قام بعمل بروفات الخاصة بدورة والتي استمرت إلي ما يقرب من شهرين ونصف.

ليس بذلك فقط، لكن أيضًا فكرة استبدال “الشرنوبي” بممثل أخر باتت مستحيلة للغاية خاصة وأن العمل اقترب من العرض.

وبعد أن كان أزمة “الهواري” تنحصر في ممثل واحد أصبحت تنحصر في ممثل آخر وهو النجم “محمد التاجي” الذي أنسحب من مشاركته في العرض دون إبداء أي أسباب لنعلم أن أسباب انسحابه جاءت بسبب خلافات مع الشركة المنتجة خاصة بأمور مالية.

وتدور أحداث المسرحية  حول شحات يجسده الفنان “يحيى الفخراني”يدور في البلدة برفقة ابنته والتي تلعب دورها “كارمن سليمان” من خلال الغناء في الشوارع، ثم يتولى الخليفة الصغير حكم البلاد في سن صغيرة بعد مقتل والده الحاكم ليري ابنه الشحات ويحبها ويتنكر في شخصية ابن الجنايني لتغرم هي الاخري به دون أن تعرف حقيقة منصبه الكبير.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى