عربي ودولي

الرئيس العراقي يؤكد على دعم الأجهزة الأمنية لملاحقة فلول داعش

أكد الرئيس العراقي برهم صالح، ضرورة غلق الثغرات، ودعم الأجهزة الأمنية لملاحقة فلول داعش، وحماية السلم والأمن المجتمعي.

واستعرض الرئيس العراقي، خلال لقائه اليوم الأربعاء، وزير الدفاع العراقي، جمعة عناد سعدون، التطورات الأمنية في العراق، وضرورة تعزيز الأمن والاستقرار، وملاحقة الجماعات الإرهابية، ودعم الأجهزة الأمنية لمواصلة جهدها في ترسيخ الأمن والاستقرار.

العراق

وأوضح صالح، أهمية توحيد الصف ودعم الأجهزة الأمنية وغلق الثغرات وعدم الاستخفاف بخطورة الإرهاب، ومواصلة الجهود لإنهاء فلوله، واستكمال النصر ضد الإرهاب، ومنع المتربصين الذين يسعون لتهديد السلم والأمن المجتمعي والتعرض للوحدة الوطنية للعراقيين.

عملية تفتيش واسعة لملاحقة فلول داعش

ومن ناحية أخرى، أطلقت قيادة عمليات ديالى للحشد الشعبى، بالعراق، اليوم الأربعاء، عملية تفتيش من خمسة محاور لملاحقة فلول داعش فى سلاسل جبال حمرين.

وأضافت قيادة عمليات ديالي، أن العملية جاءت بناء على معلومات استخبارية دقيقة لملاحقة فلول داعش وتدمير مخابئه.

وقال قائد عمليات ديالى للحشد الشعبى، طالب الموسوي، إن” ألوية الحشد الشعبي شرعت في تمام الساعة السادسة صباحا بعملية أمنيّة واسعة وبخمسة محاور لملاحقة فلول داعش في سلاسل جبال حمرين شمال شرق ناحية العظيم قضاء الخالص في ديالى “.

وأشار إلى أن ” العملية انطلقت بمشاركة الألوية، الأول – 4- 23 – 24 – 110- ولواء نداء ديالى وبإسناد صنوف وخدمات قاطع عمليات ديالى للحشد الشعبي، وكذلك بمشاركة معاونيات الهيئة “الاستخبارات و الدعم اللوجستي والهندسة العسكرية وكتيبة الصواريخ ومكافحة المتفجرات للحشد الشعبي”.

العراق

عملية التفتيش تواصل تقدمها بمساندة الطيران

وأوضح الموسوي أن “العملية أطلقت بناء على معلومات استخبارية ومتابعة دقيقة عن تحركات الإرهابيين بعد مجزرة ناحية الرشاد في قضاء المقدادية” مبينا أن “العملية تواصل تقدمها باندفاع جيد وبإسناد طيران الجيش والطيران المسير للحشد الشعبى “.

وفي ذات السياق، قررت وزارة الداخلية العراقية، الخميس، إقالة قائد شرطة ديالي من منصبه.

وبحسب وثيقة موقعة بأسم وزير الداخلية عثمان الغانمي، تم نقل اللواء حامد خليل يعقوب، من منصب قائد شرطة ديالى، إلى ملاك دائرة التفتيش الإداري والمهني.

وتضمنت الوثيقة، نقل اللواء عباس محمد حسين، من ملاك فرقة التدخل السريع، الى منصب قائد شرطة ديالى.

وشهدت ديالى، الثلاثاء، مقتل وإصابة 18 شخصاً بهجوم مسلح في المقدادية.

العراق

كشف وزير الداخلية العراقي، عثمان الغانمي، الخميس الماضي، عن فتح تحقيق شامل في الاعتداء الارهابي الذي استهدف قضاء المقدادية بمحافظة ديالى الواقعة شرقي العاصمة بغداد.

وقال الغانمي، إن دماء الضحايا لن تذهب سدا وسيتم إنزال أشد العقوبات على مرتكبي هذا الهجوم الإرهابي وعلى عصابات داعش الإرهابية في البلاد”.

وأكد أنه “سيتم فتح تحقيقاً شاملاً في الاعتداء الإرهابي الذي استهدف قضاء المقدادية في ديالى شرقي بغداد”.

العراق

ومن ناحية أخرى، توجه الخميس الماضي، وفد أمني عراقي برئاسة مستشار الأمن القومي، لمحافظة ديالى العراقية، بعد الهجمات الأخيرة‎.

وضم ‏الوفد الأمني العراقي، الذي زار محافظة ديالى، وزير الداخلية ورئيس أركان الجيش العراقي.

هجوم على محافظة ديالي العراقية

وقُتل عدة أشخاص الأربعاء الماضي، في هجوم وقع في محافظة ديالى العراقية.

وتضاربت الأنباء حول حصيلة القتلى إذ تراوحت بين 7 و12.

ووقع الهجوم في قريتين مجاورتين للقرية التي شهدت أول أمس هجوماً دموياً.

وكان وقع هجوم آخر مساء الثلاثاء في نفس المحافظة.

وقالت قيادة العمليات المشتركة العراقية، الثلاثاء، إن هجوماً شنه تنظيم داعش على قرية الرشاد بمحافظة ديالى خلف 11 قتيلاً وعدداً من المصابين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى