رياضة

الزمالك يخطف إنبي في ختام الشوط الأول بالدوري المصري

الزمالك يخطف إنبي

 

كتبت: طيف طارق

انتهت أحداث الشوط الأول بين الزمالك وإنبي في الأسبوع الأول من بطولة الدوري المصري الممتاز لموسم 2021-2022، بتقدم أبيض بعد سيطرة واستحواذ على مدار الشوط الأول

أحداث الشوط الأول بين الزمالك وإنبي

الزمالك يخطف إنبي
الزمالك يخطف إنبي

بدأت الدقائق الأولى بحذر شديد من الطرفين، وفقدان متكرر للكرة من جانب لاعبي الزمالك، ولكن شهدت الدقيقة الثامنة التهديد الأول من قبل الزمالك لمرمى محمود جاد الذي شتت انفراد للجزيري بمرماه بعد تمريرة من بن شرقي.

ووسط استحواذ أبيض واسترجاع سريع للكرة، سدد سيف الجزيري كرة تعلو المرمى في الدقيقة 16 بعد تمريرة من طارق حامد، ولكن سرعان ما يستعيد الزمالك الكرة بعد ركلة المرمى ويذهب المغربي بن شرقي في انفراد بالمرمى قبل أن يمررها قوية أرضية للجزيري لتنتهي خطورة الكرة بعد تدخل دفاع إنبي لخطف الكرة.

وفي الدقيقة 21 ذهب جون إيبوكا بانفراد قبل أن يقطع طارق حامد الكرة ويبني هجمة خطيرة حيث تصدى محمود جاد لعرضية رائعة من الجزيري قبل أن تصل لبن شرقي الذي كاد أن ينفرد بالمرمى ويحرز الأول للفارس الأبيض.

وفي الدقيقة 26 سدد أشرف بن شرقي كرة من بعيد قوية جدًا تصدى لها محمود جاد المتألق حتى الدقيقة، حيث تصدى للكثير من الكرات. وتوالت الهجمات البيضاء بعد عرضية زيزو لأوباما الذي سند الكرة لعلاء الذي سدد خارج المرمى.

وشهدت الدقيقة 37 التهديد الحقيقي الأول من الفريق البترولي للزمالك بعد عرضية شكشك الذي تصدى لها طارق حامد قبل أن تصل لجون إيبوكا.

واستمرت مناوشات الأبيض في خلق أي تهديد على مرمى محمود جاد، قبل أن يهدر إنبي فرصة هدر محقق وسط دربكة دفاعية من الفارس الأبيض في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي ولكن لم يتعامل معها دينو بيتر، قبل أن يكرر نفس التصرف بعدها بدقيقة حيث لم يستغل خطأ محمود علاء وتقدم أبو جبل لتسجيل الهدف الأول.

وشهدت الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل ضائع على ركلة جزاء لصالح يوسف أوباما، بعد طولية من زيزو الذي تصدى لركلة الجزاء ليسجلها ويخطف الهدف الأول للفارس الأبيض في عمر اللقاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى