اخبار

السيسي يصدر قراراً بمد حالة الطوارئ ثلاثة أشهر ومد حظر التجوال بمناطق بشمال سيناء.. تفاصيل

كتب: خيرالله فؤاد

أصدر اليوم الخميس الرئيس عبد الفتاح السيسي ، رئيس الجمهورية القرار رقم 290 لسنة 2021 بمد حالة الطوارئ المعلنة في جميع أنحاء البلاد، لمدة ثلاثة أشهر، تبدأ اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح يوم السبت الموافق الرابع والعشرين من يوليو عام 2021، وذلك بعد أن وافق عليه مجلس النواب.

كما أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، قرارًا بحظر التجوال بعدد من المناطق بشمال سيناء.

وحدد القرار المنطقة المحددة شرقا من تل رفح، مارا بخط الحدود الدولية، وحتى العوجة غربا من غرب العريش وحتى جبل الحلال، وشمالا من غرب العريش مارا بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية في رفح، وجنوبا من جبل الحلال، وحتى العوجة على خط الحدود الدولية.

وتضمن القرار أن تكون توقيتات حظر التجوال من السابعة مساء وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي، عدا مدينة العريش والطريق الدولي من كمين الميدان وحتى الدخول لمدينة العريش من الغرب، ليكون من الساعة الواحدة صباحا وحتى الساعة الخامسة من صباح نفس اليوم.

ويعمل بالقرار اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح يوم السبت الموافق 24 يوليو الجاري، وحتى انتهاء مد حالة الطوارئ بموجب قرار رئيس الجمهورية.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى