اخبارتحقيقات وملفات

الشيخ احمد الأبطح.. أول منشد ديني يعزف على الكمان

خرج من الريف ليطرب الجميع.. ويوجه رسالة للرئيس

عندما يدخل مكان ينعش كل الحضور، هذا هو الشيخ «احمد إبراهيم الأبطح» ابن قرية الخزر التابعة لمركز ابو حمص، اول منشد دينى يعزف على “الكمان“، خرج من الريف المصري وله طريقة خاصة في الالقاء ويمتع الجميع بأغانيه وإنشاداته الوطنية والدينية.

ويتميز «الأبطح» بحضور ذهنه وتأليف الإنشادات أثناء حضوره الجلسات الإنشادية، فعندما يطلب منه أن يتحدث عن أحد في الجلسة يقوم بتأليف الأنشودة في الحال، فهو يتميز بالارتجال.

والتقى “الرأي” مع «الشيخ احمد الأبطح»، الذي إكد أن موهبته ظهرت في الحادية عشر من عمره وسط الزراعة والريف، خاصة وأنه بدأ في الإنشاد الديني وهو له طابع خاص لأنه يحتاج لصوت قوي وذهن حاضر لجذب الحضور واستماعهم للإنشادات المختلفة.

إقرأ أيضاً: الأولى من نوعها فى مصر.. «جبر الخواطر» مبادرة للكشف المجاني على المواطنين في أبو المطامير

وأشار «الأبطح» إلى أنه عشق آلة الكمان منذ عمر الثالثة عشر، وكان يتدرب عليها وتعلمها بسهولة لحبه لها، موضحًا أنه يجلس جلسات فنية وسط عدد كبير من المنشدين، في السيدة زينب، وغيرها من الأماكن التي يلتقي فيها رواد الإنشاد الديني في شتى أنحاء الجمهورية.

وقال «الأبطح» في تصريحاته لـ”الرأي” أنه يتمتع بشهرة واسعة “من أسوان إلى الاسكندرية”، حيث أنه حضر حفلات للإنشاد الديني في جميع المحافظات وخاصة المنصورة ومطروح والبحيرة والاسكندرية والشرقية والقاهرة والبحر اللأحمر لقوته فى الانشاد مع استخدام الكمان، وإحداث روح خاصة للمكان المتواجد فيه.

وأكد «الأبطح» أن المواطنين في جميع أنحاء الجمهورية يطلبونه لعمل جلسات إنشادية وحفلات فنية، مضيفاً: “لم أتأخر عن أحد لاني احب الفن بشكل كبير”.

ووجة الشيخ احمد – في نهاية حديثه – رسالة حب وود للرئيس عبد الفتاح السيسيي رئيس الجمهورية، قائلًا: “أنا من معجبي الرئيس لأن ربنا أرسله لنا نجدة”، داعيًا له أن يوفقه ويسدد خطاه.

الشيخ احمد الأبطح

الشيخ احمد الأبطح

الشيخ احمد الابطح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى