فن ومنوعات

الفيلم المرشح للأوسكار the guilty يعود للعرض عبر منصة Netflix

كتبت هاجر أشرف

نشر الممثل الامريكي   jake gyllenhaal عبر حسابه الشخصي على الانستجرام  فيديو قصير عن فيلمه الذي تم طرحة بدور العرض منذ عامين ليخبر جمهورة أنه سوف يعرض لاول مرة علي الشاشة الصغيرة من خلال شبكة   Netflix .

 الفيلم هو ” فيلم المذنب ” أو “the guilty” ، بطولة jake Gyllenhaal ، وإخراج gustav moller وتم إنتاجه في عام  2018

وتدور قصة الفيلم حول شرطي سابق يعمل في شرطة النجدة كوسيط هاتفي ، يجيب في أحد الأيام على اتصال طارئ من امرأة تعرضت للاختطاف ، حتى ينقطع الاتصال بشكل مفاجئ ، فيبدأ في البحث عن المرأة وخاطفها ، فيدخل في سباق مع الزمن وسلاحه الوحيد هو الهاتف من أجل إنقاذ المرأة ، إلا أنه يكتشف أنه يتعامل مع جريمة أكبر بكثير مما ظن في البداية .

وقد تم ترشيح الفيلم لجائزة الاوسكار لافضل فيلم ، وحقق إيرادات وصلت إلي 38 مليون  دولار أمريكي .

سوف نأخذكم في جولة حول مسيرته الفنية الرائعة ،حيث أن  Jake gyllenhaal هو ممثل أمريكي وابن المخرج  stephen Gyllenhaal ، ولد في 19 سبتمبر 1980  في لوس أنجلوس ،  وقد نشأ علي مذهب الكنيسة  الجديدة  ، وهو من أصل سويدي و إنجليزي من سليل عائلة سويدية نبيلة .

نشأ نشأة صحيحة ساهمت في بناء شخصيته ، فيذكر أنه تطوع للعمل  في عيد ميلاده الثالث عشر في ملجأ للمشردين حيث أراد والديه أن يشعراه بأنه ليس طفل مدلل  وأن حياته مميزة .

وأصرّ والديه على أن يتعلم الاعتماد على نفسه فعمل في الصيف كحارس ومساعد  في مطعم يديره صديق للعائلة .

وقد بدء التمثيل بعمر السادسة في فيلم October sky بدوره الرئيسي ، ثم شارك أخته  magi Gyllenhaal في فيلم المستقبل الشهير  dony darcoحيث لعب دورمراهق مضطرب نفسيًا .

وفي 2004 شارك في فيلم مستقل آخر هو Good gilr بطولة النجمة  الأمريكية  janfier anstone ، وفي نفس العام شارك في الفيلم الناجح The Day After Tomorrow وقد حقق هذا الفيلم نجاحًا باهرًا .

ومن أهم الاعمال التي شارك بها  Moonlight Mile، Abby Singer ، Zodiac ، Nightcrawler

وقبل نزول الفيلم الأخير كان ظهوره في 2016 عن فيلم Nocturnal Animals وهو فيلم دراما واثارة معًا ، وشاركه البطولة   Michal shanoon.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى