رياضة

منتخبات فازت بالميدالية الذهبية دورتين متتاليتين في الأولمبياد

المنتخبات حصدت الميدالية الذهبية مرتين

كتب السيد الأعرج _عمر هاني

 

يستعد منتخب البرازيل لمواجهة نظيره منتخب إسبانيا وذلك في المباراة النهائية من بطولة طوكيو 2020 التي سوف تقام يوم السبت المقبل علي ملعب طوكيو الدولي في اليابان وذلك في  الواحدة ونصف ظهراً بتوقيت القاهرة.

ينوي منتخب البرازيل في التتوج بالميدالية الذهبية الثانية في تاريخه حيث نجح منتخب في الفوز للمرة الأولى في عام 2016 عندما تغلب على منتخب ألمانيا بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقت الأصلي.

ومن هنا يحكي لكم موقع “الرأي” تاريخ المنتخبات التي فازت بالميداليتين الذهبيتين متتاليتين في دورة الألعاب الأوليمبية:

المنتخبات حصدت الميدالية الذهبية مرتين
المنتخبات حصدت الميدالية الذهبية مرتين

يذكر ان هناك اربع منتخبات نجحوا في الفوز بالميدالية الذهبية في نسختين متتاليتين كما أيضاً يعد اول المنتخبات التي علي ميدالية مرتين هو منتخب إيطاليا وذلك في عامي1908 بالندن و1912.

بينما يعد آخر المنتخبات حصولا علي الميدالية الذهبية مرتين متتاليتين هو منتخب الأرجنتين وذلك في عامي2004 و2008.

ويعد اكثر المنتخبات فوزاً بلقب الميدالية الذهبية هو منتخب المجر. وذلك حيث نجح في تحقيق القب في ثلاث ميداليات ذهبية وبمداليتين متتاليتين. بينما أيضاً حصل عليها مرة اخري في عالم1968و1964.

ويتمني منتخب البرازيل أن يعادل رصيد منتخب الأرجنتين ومنتخب الأوروجواي الذين أصبحوا لأن اكثر المنتخبات في أمريكا الجنوبية تحقيقا للقب في دورة الألعاب الأوليمبية للرجال .

مشوار منتخب البرازيل في أولمبياد طوكيو 2020 : 

المنتخبات حصدت الميدالية الذهبية مرتين
المنتخبات حصدت الميدالية الذهبية مرتين

 

اسفرت قرعة دورة الألعاب الأوليمبية علي وقوع منتخب البرازيل في المجموعة الرابعة .وذلك مع منتخب ساحل العاج ومنتخب السعودية ومنتخب ألمانيا.

ثم بدأ منتخب البرازيل مشواره بفوزا كبير على منتخب ألمانيا بأربعة أهداف مقابل هدفين في الجولة الأولى. بينما في الجولة الثانية فشل منتخب البرازيل في الفوز حيث تعادل مع منتخب ساحل العاج.

ولكن استطاع أن يحقق الفوز في الحولة الثالثة على منتخب السعودي بثلاثة مقابل هدف.

ثم بعد ذلك تأهل منتخب البرازيل الي مباراة الربع نهائي لمواجهة منتخب الفراعنة ونجح في العبور إلى نصف نهائي حيث حقق القوز علي الفراعنة بهدف نظيف.

بينما في مباراة نصف نهائي تمكن منتخب البرازيل في الفوز على منتخب المكسيك. وذلك في ركلات الترجيح بعد أن انتهي الشوطين الأساسين بالتعادل ليتأهل. بذلك الي المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي لمواجهة منتخب إسبانيا يوم السبت المقبل .

ويعد لاعب ريتشارليسون هو  أفضل هداف في البطولة حالياً وذلك برصيد 5 أهداف للمنتخب البرازيلي.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى